لكسر احتكار الحوثيين للقنوات المحليةّ.. بدء البثّ الرسميّ لقناة “الشرعية” اليمنيّة

لكسر احتكار الحوثيين للقنوات المحليةّ.. بدء البثّ الرسميّ لقناة “الشرعية” اليمنيّة

تم ـ صنعاء

انطلقت قناة “الشرعية” اليمنية الجديدة، على القمر الاصطناعيّ “نايل سات” بتردد 11316 عمودي، وأنشأت كذلك صفحة على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعيّ، فضلاً عن رابط للبث المباشر (http://goo.gl/AwNddX).

وأعلنت القناة اليمنية الجديدة، انضمامها للفضاء الإعلامي العربي المساند للشرعية، وذلك بعد 20 يومًا من إغلاق جماعة الحوثي بثّ القنوات الحكومية، والتي انقطع إرسالها تزامنًا مع انطلاق عمليات “عاصفة الحزم”.

وقد بدأت الفضائية الوليدة، بثّها بعرض لقطات ومقاطع تصويرية لعددٍ من مدن ومحافظات اليمن المنتفضة ضد جماعة الحوثي، بالإضافة إلى نشرة أخبار تناولت مستجدات عمليات “عاصفة الحزم” والحراك السياسي، فضلاً عن برنامج تحليليّ تحت عنوان “في عمق الحدث”، من تقديم المذيع محمد المحيميد، ورافق البث أغانٍ ومقطوعات وطنية.

يُذكر أنه منذ سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء، في 21 من سبتمبر/أيلول 2014، برزت آلة إعلاميّة ضخمة، غذ انتشر مراسلو قناة “المسيرة” التابعة للحوثي وطاقمها الميدانيّ في مناطق سيطرتهم كافة، كما أنشأوا إذاعتين محليّتين هما “المسيرة” و”سام إف إم”، وفي الإعلام المقروء ظهرت للجماعة أكثر من 19 صحيفة ورقيّة وإلكترونيّة تُعبّر عنها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط