عسيري: نحتفظ بزمام المبادرة للعملية البرية ولن نسمح للحوثيين للزج بنا في معركة لم نخترها

عسيري: نحتفظ بزمام المبادرة للعملية البرية ولن نسمح للحوثيين للزج بنا في معركة لم نخترها

 

تم ـ الرياض : شدّد المتحدث العسكري باسم تحالف “عاصفة الحزم”، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، على أنَّ التحالف هو الجهة الوحيدة المخوّلة بالتصريح للتحليق في الأجواء اليمنية، بموجب إعلان رسمي من الحكومة اليمنية، الذي ينطبق أيضًا على المياه الإقليمية، كاشفًا أنَّ الحوثيين يصدرون تصاريحًا مزيفة، بغية زج طائرات في الأجواء أثناء العمليات، وتحميل التحالف مسؤولية استهدافها.

وأبرز عسيري، في الإيجاز اليومي، السبت، أنَّه “شهد مثلث لحج تعز عدن، فضلاً عن شبوة والضالع، عمليات دعم للمقاومة الشعبية، وإنزال لوجستي، لاسيما للواء 35 في تعز، الذي يساند المقاومة في دحر المتمردين الحوثيين”.

وأشار إلى أنَّ “العمل مستمر لمنع الحوثيين من التحضير لهجوم”، مبيّنًا أنَّ “المتمردين يحركون معدات استراتيجية من صنعاء نحو الشمال، في صعدة، بغية مهاجمة الحدود السعودية، وتم استهداف بعض قواعد الإطلاق لصاوريخ سكود، وعربات، ومخازن ذخائر”.

وأضاف “استمر القصف المدفعي، للشريط الحدودي، واندلعت اشتباكات من عصر الجمعة وحتى فجر السبت، وتولّت القوات البرية القصف في العمق حتى تمَّ إخماد محاولاتها الهوجاء”.

وأردف “نحتفظ بزمام المبادرة للعملية البرية، ولن نسمح للحوثيين للزج بنا في معركة لم نخترها، ونرحب بقبائل حضرموت التي عادت لدعم الشرعية، بغية تجنيب اليمن العمليات العبثية للمتمردين الحوثيين”.

وأكّد أنَّ “المعيار الأهم للتحقق من عودة الألوية العسكرية إلى الشرعية، هو التحامها مع المقاومة الشعبية، في محاربة تمدد الانقلابيين الحوثيين، والحكومة اليمنية الشرعية على تواصل دائم مع القادة العسكريين، والقبائل، في المناطق المختلفة”.

 

تعليق واحد

  1. الله ينصر دول التحالف على ذنب إيران

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط