الجنيّ “حبيبي” يشهر إسلامه عبر “تويتر”.. والمغرّدون ساخطون تجاه الاستخفاف بعقولهم

الجنيّ “حبيبي” يشهر إسلامه عبر “تويتر”.. والمغرّدون ساخطون تجاه الاستخفاف بعقولهم

 تم ـ مريم الجبر : نشر راق شرعي، محادثة خاصّة مع “جنيّ” من العالم السفلي، أجراها معه عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، انتهت بإشهار “حبيبي” من العالم السفلي إسلامه.

 وتداول المغرّدون الخبر بالكثير من السخرية، لاسيّما أنّهم لم يتخيّلوا يومًا أن يكون “الجان” من بين مستخدمي “تويتر”، ليدخل عالم الرقية الشرعية منعطفًا جديدًا من سلسلة الغرائب، في صرعة جديدة، عنوانها التواصل الاجتماعي!!

 وجاء في محادثة الراقي الشرعي مع الجني “حبيبي”، وفق ما أورده الراقي بنفسه، “أنا الجني حبيبي، أسلمت على يد الشيخ، وأعلنت إسلامي. أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله، حسن تعامله أعانني على الإسلام”. فدعا له الراقي بحسب المحادثة، ثم طلب منه “الاغتسال والصلاة”، وأمّن الجنيّ على دعوته، وانصرف.

 واعتبر متابعون اطلعوا على المحادثة، الأمر “مهزلة واستخفافًا بعقول الناس، فكيف يعقل لجني أن يسجل حسابًا في (تويتر)، ويدخل في محادثات بها أخذ ورد بهذه الطريقة التي رأيناها؟”، مشيرين إلى أن “بعض الرقاة يشوهون سنة دينية (الرقية الشرعية) بمثل هذه الخرافات التي لا تستساغ، بل هي أقرب للهزل من الجد”.

 وارتفعت الأصوات الساخرة والساخطة، على الرغم من محاولات المقربين من هذه المهنة الدفاع عما ورد في المحادثة، فيما هاجم مختصون في المجال الشرعي ما حدث، عبر تغريدات كتبوها في حساباتهم الشخصية، منوهين إلى أن “الرقية تحولت من مهنة نبيلة إلى مهنة يتكاثر حولها من يتكسبون بالكذب للربح المادي”.

 وأبرز الباحث الشرعي الشيخ عبدالله العبدلي، أنَّ “رقاة الإنترنت هم أكثر جهلاً من غيرهم بأحوال الرقية الشرعية، وذلك لوجود جهل من الطرفين في معرفة شخصيات وأحوال بعضهم البعض”، موضحًا أنَّ “هناك فرقًا بين من يجتهد ويسعى لخدمة الناس، وبين من يدلس ويضع نبل الرقية الشخصية عتبة، كي يرتقي ويشتهر، ومن المؤسف أن الطرف الثاني هو المنتشر والمسيء له وللآخرين، لاسيما في ظل غياب الرقابة الرسمية التي تحد من انتشار هذه الفئة بيننا”.

 

5 تعليقات

  1. ابوعادل

    سؤالي وشهو جوالي الجني …. ايفون ولا جلاكسي

  2. مهزله .. والله يكرم الرقاه عن هالنوعيات ..

  3. عبدالرحمن

    وشو

  4. هههههههه

  5. حسبي الله ونعم الوكيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط