لخدمة #عاصفة_الحزم . مستشفيات عسير ترفع درجة التأهب  

لخدمة #عاصفة_الحزم . مستشفيات عسير ترفع درجة التأهب   

تم ـ عسير

رفعت مديرية الشؤون الصحيّة بعسير، درجة الاستعدادات القصوى في جميع أقسام المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، بغية خدّمة عمليات “عاصفة الحزم”.

وأبرز مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور إبراهيم الحفظي، أنّه “تمّت زيادة مخزون المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتأمين بنوك الدم بكميات كبيرة من الدم بجميع الفصائل، فضلاً عن الفرق الطبية والأخصائيين والفنيين، وتأهب سيارات الإسعاف المجهزة تحسبًا لأيّة أحداث”.

وأشار إلى أنَّ “هذه الإجراءات تأتي في إطار استعدادات مستشفيات منطقة عسير، البالغ عددها 27 مستشفى بسعة 3050 سريرًا، للتعامل مع عمليات عاصفة الحزم”، مبيّنًا أنَّ “مستشفيات المنطقة تضم كوكبة من الممارسين الصحيين والاستشاريين المتخصصين”.

ولفت الدكتور الحفظي إلى أنَّ “مستشفيات المنطقة، وكإجراء روتيني، تقوم بعمل تجارب طوارئ فرضية بين الحين والآخر، غبية التأكد من جاهزيتها في حالات الطوارئ، وتقييم مدى تطبيقها لخطط الطوارئ. كما تم تزويد مستشفيات المنطقة، لاسيّما الحدودية منها، بأطباء استشاريين في تخصصات مختلفة، مثل التخدير والعناية المركزة والطوارئ والجراحة العامة والمخ والأعصاب، فضلاً عن تحديث أسطول سيارات الإسعاف والطوارئ”.

4 7-2 7-2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط