أبرز ماذكر بالمؤتمر الصحافي الأخير لعاصفة الحزم

أبرز ماذكر بالمؤتمر الصحافي الأخير لعاصفة الحزم

تم – نداء عادل –  الرياض : أكّد المتحدث الرسمي باسم تحالف عاصفة الحزم لدعم الشرعية اليمنية، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، أنَّ العمليات بدأت بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، والحملة حققت أهدافها العسكرية، المتمثلة في ردع الميليشيات الحوثية من تهديد اليمنيين، ومنعهم من تهديد دول الجوار، وفي مقدّمتهم المملكة العربية السعودية.

وأشار عسيري، في الإيجاز اليومي، الثلاثاء، إلى أنّه الإيجاز الأخير، بعدما أعلنت قيادة التحالف إنتهاء العمليات، مبيّنًا أنَّه تمَّ الانتهاء من تدمير مراكز القيادة والسيطرة للحوثيين، وكذلك الأسلحة والصواريخ الباليتسية، وأجهزة الاتصال، ومخازن الذخيرة، وورش الصيانة والتصنيع البدائية.

وأبرز أنّ “العمليات كانت دقيقة وناجحة، وتم تنفيذ 2415 طلعة جوية، والانتهاء من منع التحركات العملياتية للمتمردين”، موضحًا أنَّ “الإنهاء جاء بطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي”.

وفي شأن العمليات المقبلة، بيّن أنَّ “قوّات التحالف تواصل العمل على منع الميليشيات من التحرك داخل اليمن، بغية ردعها عن العودة إلى ممارساتها قبل العمليات، فضلاً عن استمرار الإغاثة الإجلاء، والأعمال الإنسانية”.

وأضاف أنَّ “كل العمليات التي تمّت في 21 أبريل كانت لدعم المقاومة الشعبية، وتستمر قوّات حرس الحدود السعودي، في حماية الحدود الجنوبية، فضلاً عن استمرار التحالف في تطبيق الحظر البحري، لمنع تسليح علي عبدالله صالح والموالين له، والميليشيات الحوثية، عبر تفتيش كل السفن التي تدخل في المياه الإقليمية اليمنية”.

وشدّد مجدّدًا، على أنّه تم تدمير إمكانات الميليشيات العسكرية كافة، كان آخرها المخزن في فج عطان بصنعاء، والذي يعتبر أكبر مستودعات الذخيرة والصواريخ الباليستية، ومصادر التهديد الأخرى التي امتلكها المتمرّدون.

4 تعليقات

  1. عبدالعزيز علي عبدالله الشهري

    بيض الله وجهه الملك سلمان على مقام به من الدفاع عن المقدسات من الشرذمة وفي مقدمتهم الذي وصل المملكه وهو قرد وقامت المملكه بعلاج حتى رجع غزال وللأسف الشديد انه خرج خاين وذلك من زمان ومن عهد أزمة الخليج ولكن حكامنا حفظهم لايحملون البغضاء لااحد حفظهم الله لنا وسدد رأيهم ووفقك الله المرابطين على حدودنا وشكرالك

  2. جمعان العمري

    الحمدلله على نصره ومنته واعز الله المؤمنين وخذل المنافقين جزكم الله خير قوات الحق والعدل ورفع شان مملكتنا الحبيه وحفظ لنا دولتنا اارشيده وحكامنا اهل الحزم والعدل والنصره للحق الحمدلله

  3. طارق الزهراني

    الحمدلله وحده والشكر له وحده اللهم ادم نعمة الامن والامان علينا وعلى الامه العربيه والاسلاميه

  4. بدر الحربي

    الحمدلله والشكر على توفيقه في ماحصل بالاسابيع الفائته وجزا الله الملك سلمان عن جميع المسلمين كل الخير وسدد الله خطاه واسال الله ان يبارك ويجمع راي الحكام العرب وشعوبهم… انه قادر على ذالك اللهم امين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط