قرقاش: تحالف “عاصفة الحزم” أبدى نضوجًا استراتيجيًا وسياسيًا غير مسبوق

قرقاش: تحالف “عاصفة الحزم” أبدى نضوجًا استراتيجيًا وسياسيًا غير مسبوق

تم – نداء عادل – تويتر : أكّد وزير دولة الإمارات العربية للشؤون الخارجية، وشؤون المجلس الوطني الاتّحادي، الدكتور أنور قرقاش، أنَّ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن “عاصفة الحزم”، عبر تدرجه ومرونته، أبدى نضوجًا استراتيجيًا وسياسيًا غير مسبوق، وضمن تصوراته وشروطه، ودون إملاءات، مبرزًا أنَّ التمرغ في الوحل هو ما توهمه المغرضون.

وأضاف معالي الوزير، في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ “الانتقال من عملية عاصفة الحزم إلى عملية إعادة الأمل، يعدّ مؤشرًا لنجاح المرحلة الأولى من تحقيق أهدافنا الاستراتيجية”. وشدّد على أنَّ “نجاح عاصفة الحزم واضح بامتياز، إذ أنَّ تحقيق الأهداف الاستراتيجية هو بوصلتنا، لاسيما إزالة الخطر الإيراني عن السعودية والخليج، وعودة الاستقرار إلى اليمن، عبر بوابة الشرعية والمسار السياسي”.

وأبرز أنَّ “عاصفة الحزم حققت أهدافها، وقوّضت خطر مليشيا الحوثيين وصالح، والمرحلة الجديدة تتطلب أدوات جديدة، عبر عملية إعادة الأمل، بشقيها الأمني والإنساني”، لافتًا إلى أنَّ “تغير التكتيك العسكري هو مؤشر إيجابي لديناميكية ونجاح عاصفة الحزم”، ومبيّنًا أنَّ “التحالف الخليجي يبرز نضوجًا ومرونة عبر الانتقال من مرحلة لأخرى حسب المتطلبات”.

وأوضح الدكتور قرقاش أنَّ “التحول من العاصفة إلى إعادة الأمل تطور مبشر لحملة مباركة، تتمتع بدعم إقليمي ودولي، وتنتشل المنطقة من مرحلة غلب عليها اليأس والتدخل في شؤوننا”، مضيفًا بمشيئة الله منتصرين في اليمن، لصالح اليمن وشعبه، والخليج العربي وأمنه، والانتهاء من عملية عاصفة الحزم، وبدء إعادة الأمل مبشر”.

وشدّد على أنَّ “عاصفة الحزم حملة مظفرة دون خسائر لدول الخليج، وبأقل الخسائر المدنية، انتصارنا ينتقل إلى مرحلة جديدة نحو تحقيق أهدافنا الواضحة والمنشودة”، مشيرًا إلى أنَّ “المرحلة الجديدة ستتميز بشقها الإنساني، وتحقيق الأهداف على الأرض، عبر غطاء جوي فاعل، وحماية بحرية يقظة، وديناميكيات يمنية إيجابية على الأرض”.

وبيّن قرقاش أنَّ “اليمن لن يكون مستنقعًا كما توهم المغرضون، بل بداية جديدة ليمن المستقبل، ولأمن الخليج العربي، وتصميم العرب على صيانة نظامهم وتعزيزه، فشتان ما بين ٢٥ مارس (بدء عاصفة الحزم) واليوم، طبيعة الخطر تغيرت، ومؤشر التفاؤل ارتفع، وعبر المرحلة الجديدة نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط