بالفيديو .. #كلمة_الرئيس_اليمني بعد #انتهاء_عملية_عاصفة_الحزم وبدء #عملية_إعادة_الأمل

بالفيديو .. #كلمة_الرئيس_اليمني بعد #انتهاء_عملية_عاصفة_الحزم وبدء #عملية_إعادة_الأمل

تم ـ نداء عادل : كشف الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، أنَّ خروجه من عدن، كان تحت وطأة أوضاع أمنية بالغة الصعوبة، لاسيما عقب استهداف القصر الرئاسي، في المدينة ظن من طرف المتمردين الحوثيين، والقوّات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح.

وأكّد الرئيس هادي، في خطاب مسجّل، عقب انتهاء عمليات تحالف “عاصفة الحزم” العسكرية، لتبدأ عملية “إعادة الأمل”، مشيرًا إلى أنَّ “اليمن مر بأسواء حالاته، نتيجة تحالف بعض الأطراف الداخلية مع أطراف خارجية”، ومبرزًا أنَّ “المتآمرون أوصلوا اليمن إلى حد الانهيار” . 

وشدّد على أنَّ “القوى الانقلابية أغلقت النوافذ كافة، وفرضت طريقًا واحدًا للتعامل”، مبيّنًا أنَّ “المؤامرة زادت وتيرتها بعد أن اتفق اليمنيون على دولة اتحادية، إذ سعت القوى الانقلابية إلى جر اليمن لحرب أهلية وطائفية دامية، رافعين شعار الكراهية، ومتعمّدين قتل اليمنيين”، مشيرًا إلى أنَّ “الانقلابيين قاموا بمناورات عسكرية مع إيران استفزت الجيران، ورفضوا الحوار الداخلي”، كاشفًا عن اتفاق من 10 نقاط، بين صالح والحوثيين، لتقاسم السلطة روحيًا وسياسيًا، في محاولة لاستنساخ التجربة الإيرانية، لذا لم يكن أمام اليمنيّين من خيار سوى مواجهة الانقلاب والانقلابيين.

وأضاف الرئيس هادي “لن تذهب تضحيات اليمنيين سدى، لذا يجب رفع وتيرة الأداء الحكومي، والحفاظ على مؤسسات الدولة، التي ستتحمل مسؤولياتها في تلبية متطلبات الشعب”، معتبرًا أنَّ تعيين خالد بحاح إضافة نوعية لمؤسسة الرئاسة، ومعلنًا أنّه “كلف بحاح وزملاءه بمهام عاجلة للنهوض بالوضع الإنساني”.

ووجّه تحية لكل القبائل واللجان الشعبية المؤيدين للشرعية، مطالبًا قوات الجيش بمواجهة تمدد الحوثيين، بجانب المقاومة الشعبية، ومشدّدًا على ضرورة عدم الالتفات لأي متغيرات سياسية.

وأعلن عن السعي لبناء جيش يمني بهوية وطنية وبناء مؤسسي حديث، مبرزًا أنَّ “الميليشات الحوثية سفكت الدماء وجعلت من بلادنا بؤرة لضرب دول الجوار. وقدمنا مبادرات عديدة بهدف نزع فتيل الانفجار وحماية البسطاء من الناس”.

وناشد الرئيس هادي المجتمع الدولي بالتعاون مع اليمن، لمواجهة الأزمة الإنسانية، مشيدًا بدور المملكة العربية السعودية، ودول الخليج، والدول الداعمة للشرعية في اليمن، لافتًا إلى أنَّ “قرار مجلس الأمن، المستند إلى المبادرة الخليجية، يؤسس لحوار فعال بعد إنهاء الانقلاب”، داعيًا القوى السياسية كافة إلى “التفاعل بإيجابية مع القرار، الذي أظهر توحد العالم خلف قضية الشعب اليمني العادلة”.

وأكّد الرئيس اليمني، أنَّ خادم الحرمين ـ حفظه الله ـ الملك سلمان بن عبدالعزيز، كان خير مساند لبلادنا، ودعم استقرارها”، ومضيفًا “سنعود لاستكمال المسار السياسي بعد تخليص الوطن من المتأمرين”.

 

24 تعليقات

  1. عيد الغني الشهري

    تستاهل كريم من كرماء وشرفاء من دول الخليج العربي الاصيل من ويموت بحقده كل حقيرفاسد ارذل البشر على رأسهم . شرذمة إيران. وعملائهم من الخونه الاذناب .شكراً سيدي سليمان بن عبدالعزيز آل سعود. عاصفة الحزم.

  2. عايض الطويل

    الحمدلله ظهر الحق وزهق الباطن واشكر سيدي خادم البيتين سلمان الوفاء والعز والله يعز الإسلام والمسلمين

  3. عايض الطويل

    الحمدلله ظهر الحق وزهق الباطن واشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه والله يعز الإسلام والمسلمين

  4. والله كفو مقول فديت العاصفه والله يرحم شهداء الوطن

  5. الحمدلله رب العالمين الله يديم الامن ولامان على بلاد المسلمين

  6. المريتعي

    الله يستر

  7. رحيق الورد

    الله يحفض اليمن واهلها…شكرا عاصفة الحزم شكرا للملك سلمان بن عبد العزيز

  8. عبدالله الشهري

    الحمد الله على ما بذلتها المملكة العربية السعودية و هذا من حرصنا على اي دوله عربيه اسلامية وخاصتاً اليمن ولن نسمح الحوثيين وجماعة المخلوع علي عبدالله صالح بتدمير اليمن لان اليمن دولة عربية وإسلامية واشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود وولي عهد الأمين وولي ولي العهد وزير الداخلية وكما اشكر دول التحالف دول الخليج والدول العربية والإسلامية على تفاعلها معنا مع السعودية وشكراً عاصفة الحزم والحمد الله على الانتصار والله يحفظ ولاة امرنا الملك سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود وجعله خير خلف لخير سلف والله يوفقه ويديم عليه الصحة والعافية دوماً وشكراً جزيلا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

  9. عبدالله الشهري

    الحمد الله رب العالمين

  10. بيض الله وجيهكم يا محمد بن سلمان و محمد بن نايف و على رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز كفيتم و وفيتم و رحم الله شهداء الواجب و جزاكم عنا ومنا خير الجزاء

  11. اللهم اديم علينا الامن والامان يارب

  12. اللهم ديم علينا الامن والامان واحفظ ابناء الوطن من كل شر

  13. الحمدلله على كل حال

  14. جلال النهدي

    الحمد لله على هذا الانتصار وردع الخونه من الحوثيين والمخلوع يجب أن لاينتهي دور العاصفة بل يكون هناك استخبارات بين اليمن ودول التحالف لنزع جذورهم من اليمن بأكمله. أشكر دول التحالف على ماقاموا به وهذا يدل على الوحده العربيه كما ندعو للشهداء بالرحمة والمغفرة وشكر خاص للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله

  15. فهد الغامدي

    الحمدلله الذي منا علينا نعمةالسلام واشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه

  16. زينه الشهري

    الحمذلله والشكرلله الله يديم نعمة الأمن والأمان ويرحم شهداء الواجب ويقبلهم عنده

  17. جريح الوطن

    الملك سلمان ملعون الا يوم الدين هو والدنبوع هادي علا ماذا نشكرهم علا خراب وتدمير اليمن

  18. نجيب هادي

    الحمد لله على نصرة الإسلام و المسلمين وخاصة اليمن العظيم ولشعبه وشكراً لكم خآص لعاصفة الحزم ممثلين بخادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز وسجل في التاريخ العربي والإسلامي

  19. القلب الأصيييل

    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات..
    والله يحفظ قيادتنا الحكيمة الملك سلمان ومن كان عون لهم في هالنصر بعد توفيق الله ورحمته..

  20. الحمد الله

  21. انشاء الله تتحرر اليمن

  22. المخريمي

    الحمد لله ع كل حال

  23. الحمدلله ع كل حال

  24. الحمدلله على كل حال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط