عادل الجبير: سنرد على أي عمل عدائي للحوثيين ضد المملكة

عادل الجبير: سنرد على أي عمل عدائي للحوثيين ضد المملكة

 

تم ـ نداء عادل ـ الرياض : أكّد سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، عادل الجبير، الأربعاء، أنَّ “الرياض تدرك أنَّ الحل في اليمن يكمن في المسار السياسي وليس العسكري”، لافتًا إلى أنَّ عملية “إعادة الأمل” ترمي لحماية المدنيين اليمنيين من استهداف الحوثيين لهم.

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحافي من واشنطن، أنَّ “عملية إعادة الأمل تهدف لإحياء العملية السياسية في اليمن”، مشدّدًا على أنّها “تشمل أيضًا وقف أي أعمال عدائية للحوثيين”.

وأشار إلى أنَّ “الحوثيين قصفوا تعز، الأربعاء، وقاموا بتحركات في مدن أخرى”، مؤكّدًا أنَّ “الرياض ستواصل الدفاع عن الشرعية في اليمن ضمن إعادة الأمل، عبر استخدام القوة ضد الحوثيين، لمنعهم من السيطرة على اليمن عسكريًا”، لافتًا إلى أنَّ “الدور الإيراني واضح وعناصرها ليست في اليمن بهدف السياحة”.

وتطرق الجبير إلى استمرار الرقابة على اليمن جوًا وبحرًا، للتأكد من عدم تسليح الحوثيين، والعمل على حماية حركة الملاحة في باب المندب”.

وأوضح أنَّ “عملية عاصفة الحزم هدفت لإزالة أي تهديد للسعودية، لاسيما الصواريخ”، مبرزًا أنَّ “المملكة تعمل على إعادة إحياء الاقتصاد اليمني وتحقيق الرخاء لليمنيين”.

وبيّن أنّه “تم تدمير الترسانة الباليستية التي استولى عليها الحوثيون، ضمن أهداف عاصفة الحزم، ولهذا بدأت عملية إعادة الأمل، إلا أننا سنرد بشكل مباشر على أي تحركات عدوانية للحوثيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط