منتقدة “إنفصام” أوباما..نائب أميركية: إيران تستعرض عضلاتها وعلينا القيام بواجبنا لدعم السعودية

منتقدة “إنفصام” أوباما..نائب أميركية: إيران تستعرض عضلاتها وعلينا القيام بواجبنا لدعم السعودية

تم – متابعات : هاجمت النائب في مجلس النواب الأميركي عن الحزب الجمهوري إيلينا روس ليتينن الرئيس الأميركي باراك أوباما، إذ اعتبرت سياسة أوباما حيال الأوضاع في اليمن مصابة بـ “الانفصام”.

و قالت ليتينن إن حلفاء أميركا فقدوا الثقة بها جراء مواقف أوباما، الأمر الذي تسبب في قيام إيران باستعراض عضلاتها بالمنطقة.

وعن استهداف الضربات الجوية السعودية للحوثيين من جديد، بعد الإعلان عن انتهاء عاصفة الحزم، بيّنت ليتينن أن موقف الولايات المتحدة يجب أن يكون واضحاً، وأن تقوم بتقديم الدعم الكامل للسعودية وتسليمها جميع المعلومات الاستخباراتية التي تحتاجها.

واستدركت “لكن الإدارة الأميركية تعاني من انفصام في سياستها والدول الحليفة لنا ترى في ذلك دليل ضعف، ولذلك تستعرض طهران عضلاتها بالمنطقة”.

وعن تعزيز الأسطوال الأميركي في خليح عدن وتهديدات أوباما باعتراض السفن الإيرانية، أردفت ” “الرئيس أوباما هو الشخص الذي وعد بتفكيك البنية التحتية النووية لإيران، وإيران تدرك اليوم أن هذا الوعد لن يتحقق، وهو نفس الرئيس الذي وعد بتشديد العقوبات عليها في حين أننا نتجه اليوم لرفعها.”

وتابعت في تصريحات نقلتها CNN، الخميس، ” هذا يحصل أمام حلفائنا في المنطقة الذين لا يصدقون ما نقوله لهم من أننا سنخضع برنامج إيران النووي لمراقبة مشددة، وإذا راقبنا الأمور في العالم نرى أن روسيا سارعت إلى القول بأنها ستبيع إيران صواريخ جديدة، بينما اتفقت بكين معها على بناء خمس محطات نووية، وهذا كله كان يحصل خلال فترة تفاوضنا مع طهران التي تفترض أننا أصبحنا ضعفاء وهي بالتالي لا تأخذنا على محمل الجد وتقوم بعرض عضلاتها في الخارج.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط