محلل أميركي: ضربات التحالف لن تطول ودور السعودية كدور أميركا في محاربة داعش

محلل أميركي: ضربات التحالف لن تطول ودور السعودية كدور أميركا في محاربة داعش

تم – متابعات : يرى محلل الشؤون الدولية لـCNN، والمقدم السابق في الجيش الأميركي، جيمس ريز، أن الضربات الجوية التي تشنها المملكة العربية السعودية على الحوثيين المتمردين في اليمن، لن تستمر طويلاً.

وقال في تصريحات، اليوم الخميس، إن ” خط النهاية بالنسبة للسعودية في اليمن يتمثل في إعادة الرئيس المنتخب، و دورها المقبل يشبه دور الولايات المتحدة في الحرب على داعش في العراق”.

وأردف ” إذا ما واصل الحوثيون قتال القوات التي تدعم الرئيس هادي، فعلى السعودية أن تواصل تقديم الدعم لتلك القوات على الأرض بشن غارات قريبة، كما نفعل بدعمنا للقوات العراقية التي تحارب تنظيم داعش”.

وعن المحاولات الإيرانية لدعم الحوثيين، اتهم إيران بالسعي للالتفاف على قرار مجلس الأمن 2216 ، بمنع تزويد الحوثيين بالسلاح.

وتابع ريز “إرسال طهران سفن الشحن لمكافحة القرصنة، هو أمر مثير للغاية، فسفن الشحن في الواقع لا تقوم بالكثير من العمل في مكافحة القرصنة، وعليه أعتقد أن هذا نوع من الالتفاف”.

وأضاف أن حاملة الطائرات التي تم تحريكها إلى المنطقة، منحت واشنطن خيارات عدة، كما منحت السعوديين مجموعة من الخيارات أيضاً، وبيّن “لأن من أولوياتنا منح التفوق البحري لحلفائنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط