وول ستريت جورنال: عاصفة الحزم أثبت قدرة السعودية على صد النفوذ الإيراني

وول ستريت جورنال: عاصفة الحزم أثبت قدرة السعودية على صد النفوذ الإيراني

تم – اليمن : أشادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية بالقدرات العسكرية للمملكة العربية السعودية، وقالت في تقرير لها إن عملية عاصفة الحزم التي شنتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، أثبتت قدرتها على خوض حملة عسكرية طويلة ومعقدة.

وقالت الصحيفة إن عاصفة الحزم أجابت للجميع على التساؤلات التي استمرت لسنوات بشأن جدوى تخصيص السعودية ميزانية ضخمة للتسليح، وبددت الشكوك التي أثيرت على مدى قدرة المملكة على استخدام الأسلحة المتطورة التي حصلت عليها على مدار العقد الماضي.

وتابعت ” رغم وجود بعض النواقص، إلا أن ذلك لا ينفي أن المملكة العربية السعودية أثبتت، على الأقل في المجال الجوي، أنها قوة عسكرية إقليمية قادرة على صد النفوذ الإيراني المتزايد”.

وأضافت وول ستريت جورنال أن السعودية باتت مطالبة بإتمام ما بدأته في اليمن، لاسيما وأن الهدف الأساسي للتدخل العسكري وهو إعادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى السلطة، لم يتحقق بعد.

ولفتت إلى أن الضربات الجوية جعلت العديد من القادة العسكريين في الجيش اليمني يحوّلون ولاءهم من المخلوع صالح إلى الرئيس هادي، كما فتحت الباب أمام إمكانية التوصل لتسوية سياسية تستجيب بشكل أكبر للمطالب السعودية، في ظل قرار مجلس الأمن الذي دعا إلى التوصل لمثل هذه التسوية.

تعليق واحد

  1. علي الصانع

    كانت اقوى رساله الى ايران بالدرجه الاولي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط