بعد إحباط عمليّته الإرهابية.. الداخلية تكشف: “داعش” يشكّل “جيوش الأطفال” لاستهداف المملكة

بعد إحباط عمليّته الإرهابية.. الداخلية تكشف: “داعش” يشكّل “جيوش الأطفال” لاستهداف المملكة

تم ـ نداء عادل ـ الرياض : كشفت وزارة الداخلية السعودية، عقب إعلانها عن إحباط عملية إرهابية لـ”داعش”، أنَّ التنظيم المتطرف يوجّه أعضاءه الجدد، بشن هجمات داخل المملكة، سعيًا لحرب نفسية، عبر عمليات يائسة.

وأبرز العميد بسام العطية، في مؤتمر صحافي، عقد الجمعة، أنَّ “المعتقل يزيد أبونيان جنده داعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي”، مبيّنة أنَّ “العمليات التي تستهدف السعودية تدار من الخارج”.

وأوضح العطية، أنَّ المتهم يزيد أبو نيان (23 عامًا), تأثّر بهذا التشكيل الإرهابي والفكر التكفيري المنحرف ضد الدولة ورجال الأمن، عبر تواصله مع تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث تأصلت لديه الرغبة الملحة في الخروج إلى سوريا، لتتلقفه الجماعات الإرهابية، وتوجهه للبقاء في مكانه، وممارسة أعماله الإرهابية ضد رجال الأمن.

وأشار إلى أنَّ “اعتماد التنظيم الإرهابي داعش، على وسائل التواصل الاجتماعي، بيّن كيفية عمل هذه الجماعات المتطرفة، وفلسفتها في استهداف أمن وسلامة المملكة ومواطنيها”.

وأضاف العطية أنَّ “هذه التنظيمات الإرهابية، عمدت إلى استخدام المتعاطفين معها من صغار السن, وقامت بتجنيدهم لأعمالها الإرهابية, عبر ما يمكن أن يسمى بـ (جيوش الأطفال), لتحصل بالتالي على مكاسب إعلامية تسوّق لها الجماعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكسب المتعاطفين الذين تضعهم أمام خيار الموت فقط, لتستخدمهم كقطع انتحارية، يتم حرقها وإتلافها في نهاية العملية الإرهابية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط