بالصور ..وفاة أكثر من 800 شخص في زلزال عنيف ضرب نيبال

بالصور ..وفاة أكثر من 800 شخص في زلزال عنيف ضرب نيبال
Nepalese people walk past collapsed buildings at Lalitpur, on the outskirts of Kathmandu on April 25, 2015. A powerful 7.9 magnitude earthquake struck Nepal, causing massive damage in the capital Kathmandu with strong tremors felt across neighbouring countries. AFP PHOTO / PRAKASH MATHEMA

تم – نيبال : رفعت حكومة نيبال حالة الطوارئ في معظم مناطق البلاد على خلفية الزلزال العنيف الذي تعرضت له اليوم السبت، بقوة 7.9 على مقياس ريختر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية النيبالية لكشمي داكال إن الزلزال ألحق الضرر بما لا يقل عن 29 منطقة من مناطق البلاد البالغ عددها 75 منطقة، مشيراً إلى تخصيص مجلس الوزراء 5 ملايين دولار لصندوق الطوارئ الخاص بالكوارث.

وناشدت الحكومة النيبالية المجتمع الدولي بتقديم المساعدات الإنسانية، بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 800 شخص في آخر حصيلة معلنة.

وأوضحت دائرة الأرصاد الجوية والمسح الجيولوجي الباكستانية أن مركز الزلزال كان على عمق 12 كيلومتراً تحت سطح الأرض، وأعقبه بحوالي 27 دقيقة زلزال آخر بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر وعلى عمق 10 كيلومترات، مشيرة إلى أن الزلزال على بعد 77 كلم عن العاصمة النيبالية كاتماندو.

وتداول ناشطون ووسائل إعلامية في نيبال صوراً عدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم السبت، تظهر الدمار الكبير الذي لحق بمواقع عدة في المناطق المنكوبة.

 

4q3 CDbBm_HVEAAXQwz qr4qr wrq4rq

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط