مصر..قرار جمهوري يمدد حالة الطوارئ في شمال سيناء لثلاثة أشهر

مصر..قرار جمهوري يمدد حالة الطوارئ في شمال سيناء لثلاثة أشهر

تم – مصر : أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت قراراً جمهورياً بتفويض من رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في عدد من المناطق بمحافظة شمال سيناء، تتضمن المنطقة الحدودية مع قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية إن القرار سيتم تنفيذه اعتباراً من الواحدة صباح غد الأحد الموافق 26 من أبريل الجاري.

ويطبق القرار على المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وجاء بالبيان ” ويستثنى من مدينة العريش منطقة الميدان غرب مدينة العريش، والطريق الدائرى المار بجنوب مدينة العريش وجنوبه، و طريق (بئر لحفن /المطار/ المحافظة / نقطة الريسة) شرقاً”.

ويبدأ تنفيذ حالة الطوارئ وحظر التجوال بالمناطق المذكورة “اعتباراً من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي أو لحين إشعار آخر” بحسب البيان.

كان الرئيس السيسي قد أصدر قراراً بفرض الطوارئ في سيناء لثلاثة أشهر للمرة الأولى في أكتوبر من العام الماضي، وتم تمديد الفترة بقرار جديد في يناير الماضي، قبل أن يصدر قرار اليوم السبت، ليمدد حالة الطوارئ للمرة الثالثة على التوالي، وذلك على خلفية الهجمات المتكررة التي يشنها المتشددين وأعضاء تنظيم داعش في سيناء، على الجيش المصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط