رضيع ينتظر الإنقاذ.. كسر الأطباء جمجمته أثناء الولادة وأخفوا الأمر عن والديه

رضيع ينتظر الإنقاذ.. كسر الأطباء جمجمته أثناء الولادة وأخفوا الأمر عن والديه

 

تم ـ عادل العزيز ـ حفر الباطن : تلقّت مديرية الصحة بحفر الباطن، شكوى من مقيم، اتّهم فيها مستشفًا خاصًا، بالإهمال، الذي تسبب في إصابة ابنه بكسور في الجمجمة، وتجمع دموي، ونقص أوكسجين حاد، أثناء الولادة، ما أثّر على أعصاب الرضيع.

وأوضح المقيم فهد زيدان الشمري، في تصريح صحافي، أنَّ “زوجتي، وهي مواطنة سعودية، وضعت طفلنا في مستشفى خاص، وتمَّ حجزه لثلاثة أيام، وعندما استفسرت عن وضعه الصحي، أخبرني الطبيب أنه عانى من نقص الأوكجسين أثناء الولادة، مما أثر على المخ والأعصاب، ثم طلب نقله إلى مستشفى النساء والولادة بحفر الباطن”.

وأشار إلى أنّه “تمَّ نقل ابني، بناء على طلب تحويل أوضح المستشفى فيه أن الطفل وضعه مستقر بدنيًا، وأنه تم إجراء أشعة مقطعية أثبتت سلامته”، مبرزًا أنّه “بعد دخول المولود إلى مستشفى الولادة والأطفال اتضح أنه يعاني من كسور في الجمجمة، وكذلك تجمع دموي، ونقص أوكسجين حاد أثر على الأعصاب، ولديه تشنجات مستمرة”.

وأضاف “أخبرني الأطباء أنَّ الطفل يحتاج إلى العرض على استشاري مخ وأعصاب باطني، وهو تخصص غير موجود في حفر الباطن”، مبيّنًا أنَّ “المستشفى أرسل طلب نقل إلى عدد من المستشفيات، التي يوجد فيها هذا التخصص، وتم رفض الحالة، لعدم توفر أسرة، وذلك على مدار شهر، فيما تتدهور حال ابني”.

 

تعليق واحد

  1. حسبي الله ونعم الوكيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط