وزير الخارجية اليمني: دعوة المخلوع مرفوضة و #عاصفة_الحزم لم تنته بعد

وزير الخارجية اليمني: دعوة المخلوع مرفوضة و #عاصفة_الحزم لم تنته بعد

تم ـ أحمد الصالح : أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين رفض الحكومة اليمنية دعوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح للتحاور حول الأزمة في البلاد.

وقال ياسين في مؤتمر صحافي أقيم في لندن اليوم الأحد “هذه الدعوات غير مقبولة بعد كل هذه الدمار الذي سببه علي عبد الله صالح. لا مكان لصالح في أي محادثات سياسية في المستقبل.”

ونفى سيطرة الحوثيين على معظم الأراضي اليمنية، موضحاً أن الميليشيات المدعومة من إيران تسيطر فقط على 30 بالمئة من اليمن، كما أشار إلى عدم وجود أي اتفاق أو صفقة مع الحوثيين حتى الآن.

وجدد تأكيده على دعم إيران وتدريبها للحوثيين، مضيفاً أن الفترة الراهنة تشهد خضوع 1600 حوثي لتدريبات عسكرية في إيران، وتابع ” هناك عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في اليمن”.

وبيّن أن التدخلات الإيرانية في اليمن تهدف لتهديد أمن دول الخليج، قبل أن يواصل حديثه موضحاً أن اليمن “سيصبح جزءًا من المنظومة الخليجية في المرحلة المقبلة”.

وعن إعلان التحالف العربي إنتهاء عملية عاصفة الحزم، لفت إلى أن “عاصفة الحزم لم تنته بعد” إلا أنه أشار إلى أن المرحلة الحالية لا تتطلب تدخلاً عسكرياً كثيفاً على حد تعبيره.

وأوضح تعمد الميليشيات الحوثية استهداف المدنيين مردفاً ” الحوثيون مازالوا يهاجمون المدنيين، كما يعرقلون وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين في اليمن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط