طعن طالبة لزميلتها بجامعة الجوف يثير استياء المغردين ومطالبات بتشديد الرقابة

طعن طالبة لزميلتها بجامعة الجوف يثير استياء المغردين ومطالبات بتشديد الرقابة

تم – أحمد صلاح الدين – الجوف : ألقت الجهات الأمنية بمدينة سكاكا القبض على طالبة بجامعة الجوف بعد إقدامها على طعن زميلتها بآلة حادة ، داخل مجمع كلية البنات.

وأكدت إدارة جامعة الجوف وقوع الحادث موضحة أن الطالبة المصابة باتت بصحة جيدة، وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الإثنين ” نؤكد صحة حادثة الاعتداء على الطالبة، وقد تم نقلها للمستشفى وهي بصحة جيدة ولله الحمد، وتسليم الطالبة المعتدية للجهات الأمنية.”

وأثارت الواقعة استياء الكثير من المغردين الذين أدانوا تراخي أمن الجامعة، وطالبوا بتشديد الرقابة الأمنية على الجامعات، إذ شدد أحدهم على ضرورة وضع بوابات وكاميرات للأمن مع التفتيش كما يحدث بالمطارات.

وقال آخر ” لقد سئمنا سماع مثل هذه الأخبار ، إن لم تجدوا حلاً عاجلاً إلى الآن فمتى ستجدوه ؟ إذا قتلت إحدى الطالبات ؟ و إلا متى ؟ “.

وتابع ” لو لم تكن متيقنة من ضعف الرقابة لما تجرأت وأحضرت السلاح الأبيض، يجب وضع حد لهذه المهازل المتكررة في جامعتكم للحفاظ على بناتنا!”.

ولفتت إحدى المغردات إلى ضرورة قيام الأُسَر بدورها في تربية بناتها، وأضافت “الجامعة ليست مكاناً للتربية للي ما قدروا يربونها أهلها”.

وأردفت “قبل مدة انتشرت رسائل بالواتس عن تذمر الطالبات من تفتيش ضابطات الأمن وأنهم يأخرونهم عن المحاضرات”.

ولاتزال التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات الحادث، تهميداً لإحالة أوراق القضية للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الجانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط