تعرّف على منهج وزارة الحج الجديد في الاستعداد لحجّاج الداخل

تعرّف على منهج وزارة الحج الجديد في الاستعداد لحجّاج الداخل

تم ـ عادل العزيز ـ الرياض : خصّصت وزارة الحج، في إطار استعدادها المبكر لموسم حج هذا العام, مخيّمات حجاج الداخل على مرحلتين، في خطوة تعد الأولى من نوعها، في تاريخ المواسم.

وأوضحت الوزارة، أنَّ المرحلة الأولى، للشركات والمؤسسات، عن نسبتها المحددة لها نظامًا، التي تقدم فيه المنشأة برنامجها العام، حيث سيتم تنفيذها وفقًا لما حددته الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل، الأربعاء المقبل . 

وأبرزت أنَّ “المرحلة الثانية من التخصيص تتمثل في المرحلة المحددة لتخصيص مخيمات برنامج حج منخفض التكلفة، وسيتم تنفيذها وفقًا لما حددته الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل، الخميس المقبل”. 

وأشارت إلى أنَّ “الطاقة الاستيعابية للمخيمات المخصصة لبرنامج حج منخفض التكلفة لموسم حج عام 1436هـ 50416 حاجًا، لـ71 مخيمًا، مقارنة مع 47033 حاجًا لـ 64 مخيمًا، في عام 1435هـ، فيما جاء توزيع الأعداد المخصصة لبرنامج حج منخفض التكلفة بحسب فئات المخيمات”. 

وأقرّت وزارة الحج في موسم حج هذا العام 1436هـ إدخال بعض التعديلات على برنامج حج منخفض التكلفة, في مجال أسعار التعاقد للبرنامج, وفي مجال الخدمات المعتمد وفق البرنامج اعتمد البرنامج السكن في مِنى وعرفات، على خيام متطورة مشمولة بطلبات الخيمة كافة، من حيث الأكل والشرب والنوم وتوفير طبيب مرافق مع الحراسة والنظافة على مدار الساعة. 

وسيكون النقل في حافلات لا تقل عن موديل 2006م، من المدينة المتفق عليها في البرنامج المعتمد إلى مكة المكرمة، والتنقل والعودة مرة أخرى، وفي حال استخدام القطار يضاف مبلغ250 ريالاً لسعر البرنامج.

وفي شأن الإعاشة، تقدم الطلبات للحاج وفق البرنامج المعتمد والموقع معه في أوقاف محددة بمنى وعرفات، مع تقديم مياه صحية كافية، ووجبة جافة للحاج في مزدلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط