#شكرا_مقرن .. تويتر: هكذا الرجال يضحون بالمنصب من أجل الوطن

#شكرا_مقرن .. تويتر: هكذا الرجال يضحون بالمنصب من أجل الوطن

تم – أحمد صلاح الدين – تويتر : دشن جمع من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسوماً عدة لتقديم الشكر لولي العهد السابق صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود الذي أعفي من منصبه نزولاً على رغبته، وذلك وفقاً للأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم الأربعاء.

وكان الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أول فرد من العائلة الملكية يشغل منصب ولي ولي العهد في حكم الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، قبل أن يتلقى البيعة ولياً للعهد مع تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم في المملكة العربية السعودية في يناير الماضي.

وعلى وسم #الأمير_مقرن ، قال أحد المغردين ” الأمير مقرن خدم الدين والوطن وأنا متأكد أنه يتمنى أن يعود للقوات الجوية ليدافع عن وطنه “.

وقال مغرد آخر معبراً عن امتنانه وشكره للأمير مقرن وكذلك الأمير سعود الفيصل “جزى الله سمو الأمير مقرن والأمير سعود الفيصل خير الجزاء على ما بذلوه خلال عقود في خدمة الأمة الإسلامية جمعاء، اللهم ارزقهم الصحة والعافية”.

وبدأ الأمير مقرن خدمة الوطن على الصعيد المهني ضمن صفوف القوات الجوية الملكية السعودية التي عمل بها لمدة 12 عاماً حتى تقاعده في العام 1980م، ثم تقلد منصب أمير منطقة حائل، ثم أمير منطقة المدينة المنورة في 1999م حتى نهاية 2005م، قبل أن يتولى رئاسة جهاز الاستخبارات العامة، ثم عين مستشاراً ومبعوثاً خاصاً للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز في 2012م، ثم نائباً ثانياً لمجلس الوزراء في فبراير 2013م، حتى أصبح ولياً لولي العهد وهو المنصب الذي تم استحداثه بموجب قرار ملكي في مارس من العام الماضي 2014.

وعلى وسم #شكرا_مقرن عبر عدد من المغردين عن تقديرهم لتضحياته في سبيل مصلحة الوطن، وغرد أحدهم قاصداً الأمير مقرن” يضحي بالمنصب وأي منصب من أجل الوطن هكذا الرجال “، وفي السياق نفسه قالت مغردة ” بارك الله في كل جهودك اللي بذلتها من حب و تفان لوطننا الغالي .. ربي يطول في عمرك و يديم سعادة روحك الطيبة “.

ونشر أحد المواطنين تدوينة قصيرة أكد فيها أن الكلمات وحدها لا تفي بما يستحقه الأمير مقرن وغرد ” مهما قلت شكرا مقرن فلن أفيك ما أعتقد أنك تستحقه. لا زلت أعتقد أنك الحلقة الأخيرة والأجمل في سلسلة الماضي الجميل. حفظك الله ورعاك”.

وأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن ” الأمير مقرن سيبقى متمتعاً بمكانته الرفيعة، لدينا والتي ستظل بإذن الله ما حيينا وكما نشأ عليه أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله- ” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط