بلومبرج : الملك سلمان يعزز سلطة الشباب والتحديات تضعهم أمام المسؤولية

بلومبرج : الملك سلمان يعزز سلطة الشباب والتحديات تضعهم أمام المسؤولية

تم – أحمد صلاح الدين – متابعات : قالت شبكة بلومبرج الأميركية الشهيرة في تعليقها على الأوامر الملكية الصادرة اليوم الأربعاء باختيار أصحاب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد، إن قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تظهر اهتمامه بتعزيز سلطة الشباب في المملكة.

وأصدر خادم الحرمين قراراته الملكية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، متضمنة إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد نزولاً على رغبته، وتنصيب الأمير محمد بن نايف خلفاً له.

وأوضحت بلومبرج في تقريرها أن تقدم جيل الأمراء الأصغر سنا بالمملكة في المناصب العليا للسلطة، في ظل الحملة الجوية التي تشنها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين الشيعة في اليمن، يضعهم أمام مهمة الحفاظ على استقرار المملكة وضبط الأمن على حدودها، وذلك في إشارة إلى ولي العهد الجديد الأمير محمد بن نايف (55 عاماً) وولي ولي العهد الجديد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (30 عاماً).

وبيّن التقرير أن الفترة الراهنة تشهد تحديات داخلية وخارجية تحيط بالمملكة، لاسيما مع صعود داعش في الدول المجاورة، وكذلك في ظل تراجع أسعار النفط وعايدات الحكومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط