صحّة عسير تسعى لاسترجاع المبالغ المودعة في حسابات الموظّفين دون أحقيّة

صحّة عسير تسعى لاسترجاع المبالغ المودعة في حسابات الموظّفين دون أحقيّة

 

تم ـ مريم الجبر ـ عسير : أعلن الناطق الإعلامي بصحة عسير، سعيد بن عبد الله النقير، عن خطأ تقني، حدث أثناء عملية التحويل المالي للرواتب، بسبب التحديث الذي طرأ أخيرًا على الملف الإلكتروني، وللتأكد من وجود خطأ بشري يجري التحقيق مع الموظف المختص.

وجاء ذلك بعد مطالب موظفي وزارة الصحة بمنطقة عسير، بأن تقوم مديرية الشؤون الصحية بتصحيح الخطأ الذي ارتكبته إدارة شؤون الموظفين، بشأن صرف مبالغ مكررة من مسيرات سابقة، وغير مستحقة، عبر خصمها من مسير الراتب المقبل.

وأوضح النقير، في شأن عملية استرجاع المبالغ التي أودعت في حسابات بعض الموظفين، أنَّ “المديرية تعتذر لهم عن هذا الخطأ غير المقصود، وتعمل على استرجاع هذه المبالغ بالطرق النظامية”، مضيفًا “نعول على الجميع التعاون مع المديرية في ذلك لعدم أحقيتهم لهذه المبالغ”.

من جانبهم، رأى الموظّفون، أنَّ “لا حاجة لإرغام الموظفين على إيداع المبالغ المستحقة في حساب الشؤون الصحية، كما ورد في الخطاب الذي وجه لهم بهذا الشأن، لأسباب عدة، أن من اقترف الخطأ عليه أن يصححه في المسيرات المقبلة”.

 

واعتبروا إلزام الموظفين بترك العمل والتفرغ لتصحيح أخطاء الغير يؤدي إلى الإخلال بالإعمال المناطة بهم، على الرغم من عدم مسؤوليتهم عنها، ويساعد على تسيب بعض الموظفين‏.

 

وأشاروا إلى أنَّ “غالبية المبالغ المالية تحتوي على أجزاء من الريال، لا يمكن إيداعها فعليًا، إلا بإيداع كامل الريال، أو بخسها من المبلغ، وهذا يؤدي إلى إيداع مبالغ غير مستحقة، أو اختلاس مبالغ أخرى”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط