ديلي تلغراف: الملك سلمان لن يتوقف عند حد التغييرات الداخلية وصعود الجيل الشاب للحكم

ديلي تلغراف: الملك سلمان لن يتوقف عند حد التغييرات الداخلية وصعود الجيل الشاب للحكم

تم ـ نداء عادل ـ الرياض : فاجأت قرارات خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العالم أجمع، لكون الملك فَعّل دور المملكة في العديد من الملفات الشائكة في المنطقة، سواء الاقتصادية أو السياسية.

وأبرزت صحيفة “الديلي تليغراف” البريطانية، أنّه “ربما لا يكون التعديل الوزاري الأخير الذي أجراه الملك سلمان، بتعيين محمد بن نايف وليًا للعهد، مثيرًا بالنسبة للغرب، لكن القرار يعد واحدًا من أخطر القرارات التي اتخذها سلمان منذ توليه السلطة، لاسيّما أنّه يعد محاولة لتثبيت الجيل المقبل من القادة السياسيين في مناصب محورية وهامة”.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنّ “عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن، التي شنتها المملكة العربية السعودية بالتحالف مع دول أخرى، ساهمت كثيرًا في صعود نجم وزير الدفاع، نجل الملك سلمان، الأمير محمد، الذي تم تعيينه وليًا لولي العهد، في صعود جديد لشباب الأسرة الحاكمة”.

وشدّدت على أنَّ “الملك سلمان، لم يتوقف عند حد التغييرات الداخلية وصعود الجيل الشاب لحكم المملكة وحسب، وإنما بات الدور السعودي في دعم فصائل المعارضة السورية المسلحة واضحًا، إذ بات ميزان القوى يميل لتلك الفصائل بعد مجيء الملك سلمان للحكم”.

وأكّدت أنّه “خلافًا لما كان يعتقده الكثيرون، من أن الملك سلمان سوف يكون حاكمًا تقليديًا يشغل المنصب لفترة وجيزة، فإن الملك السعودي نجح في خلق حالة جديدة في المملكة العربية السعودية والمنطقة، عبر تثبيت الجيل الشاب في الحكم، وتفعيل دور الدبلوماسية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط