أمير مكة يواصل جهوده لتنمية المنطقة بـ “مركز للتكامل التنموي”

أمير مكة يواصل جهوده لتنمية المنطقة بـ “مركز للتكامل التنموي”

تم – الوليد العنزي – مكة المكرمة : قرر أمير منطقة مكة المكرمة، مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل إنشاء مركز للتكامل التنموي، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية بالمنطقة ومحافظاتها.

وبيّن أمير مكة خلال الاجتماع الأول للهيئة الاستشارية لمشروع التكامل التنموي، أن إنشاء المركز يهدف إلى دفع عجلة التنمية والنهضة ، بمشاركة الغرف التجارية الصناعية بالمنطقة والقطاعات الحكومية ذات العلاقة.

وأشار إلى أنه سيتم تذليل الصعوبات أمام القطاعات كافة بما يضمن تسريع الإجراءات لتحقيق التنمية المرجوة.

وقال إنه يتطلع لمساهمة القطاع الخاص في مشاريع المنطقة البالغ عددها (2.568 مشروعاً) خلال السنوات الخمس المقبلة لخطة التنمية، لاسيما مع وجود العديد من المشاريع الجاذبة للاستثمار، مؤكداً أن المركز سيشرف عليه كفاءات وطنية للإسهام في تحقيق تنمية متوازنة وسريعة بالمنطقة.

وتطرق الاجتماع إلى مهام ومسؤوليات مركز التكامل التنموي الذي سيعمل تحت مظلة مجلس المنطقة، ومن بينها التعاون والشراكة مع القطاع الخاص لسد فجوة التمويل، وتهيئة الفرص الاستثمارية الملائمة لجذب القطاع الخاص، وتحديد المشاريع التنموية القابلة للتطوير، وتحديد مفاهيم مشروعات الشراكة، لتحقيق استراتيجية منطقة مكة المكرمة التنموية وتوفير الاحتياجات المستقبلية وفقاً للنمو السكاني لـ 25 عاماً المقبلة، من خلال إعداد الخطط العشرية حتى عام 1440هـ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط