مسؤول يمني: التخلي عن صالح شرط لمشاركة أنصاره في حوار الرياض

مسؤول يمني: التخلي عن صالح شرط لمشاركة أنصاره في حوار الرياض

تم – حسن البدر – اليمن : أكد مسؤول يمني حضور أنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح للجلسات التمهيدية للأطراف السياسية بشأن الحوار المنتظر عقده بالعاصمة السعودية الرياض للتوصل إلى تسوية بشأن الأزمة اليمينة.

وأوضح في تصريحات لـ “الشرق الأوسط” أن معظم الأطراف اليمنية ترفض الجلوس معهم على طاولة الحوار ما لم يحسموا أمرهم من علاقتهم بالرئيس المخلوع.

وتابع ” مشاركة أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مرهونة بإعلان رسمي جماعي عن تخليهم عنه، خصوصاً أن بعضاً منهم لا يزال يعتقد أن المخلوع صالح سيكون جزءاً من الحل في اليمن خلال الفترة المقبلة”.

وتجري الأطراف اليمنية تحضيراتها لحوار الرياض تحت إشراف الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، ومن المنتظر بدء الجلسة التشاورية الأولى للحوار منتصف مايو الجاري.

وأضاف “لا بد لليمنيين أن يفهموا أن الحوار سيجمع الأحزاب السياسية، شريطة نزع السلاح، وأن يكون وفق المبادرة الخليجية، وكذلك تبني مجلس الأمن الدولي، مشروع القرار العربي بشأن اليمن، تحت الفصل السابع، خصوصاً أن هناك أسماء سيتم إرسالها إلى مجلس الأمن الدولي، لإدراجهم ضمن العقوبات، من بينهم اللواء جلال الرويشان، وزير الداخلية اليمني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط