طهران تهدّد دولاً في المنطقة وتحذّرها من الأعمال التوسعيّة!!

طهران تهدّد دولاً في المنطقة وتحذّرها من الأعمال التوسعيّة!!

 

تم ـ عادل العزيز ـ الرياض : أعلن المساعد في قيادة أركان القوات المسلحة الإيرانية لشؤون الباسيج والثقافة الدفاعية، العميد مسعود جزائري، أنَّ صبر إيران وتحملها، وضبطها للنفس تجاه بعض الأنظمة في المنطقة، له حدود.

وحذّر جزائري، في تصريح إعلامي، بعض الأنظمة من أن “تتجاوز حجمها وحدودها”، مؤكدًا أن “هذه الأنظمة يجب أن تنتظر العواقب الناتجة عن الأعمال التوسعيّة، وتجاوزها على حدودها، بما يهدد أمن المنطقة ومصالحها”، وفق قوله.

وأوضح أنَّ “رؤية إيران قائمة على أساس الدفاع. وتعارض أشكال الحرب والعنف وإراقة الدماء كافة، وانعدام الأمن في المنطقة”.

ورأى محلّلون سياسيّون أنّه “يُفهم من حديث جزائري أنه موّجه ضد السعودية وتركيا، حيث هناك خلافات بين طهران والبلدين المذكورين بشأن ملفات عدة. موضحين أنّه “بلغت الخلافات بين السعودية وإيران ذروتها مع بدء عمليات عاصفة الحزم في اليمن”.

وأشاروا إلى أنّه “وصلت الخلافات حد المواجهة المباشرة الوشيكة، عندما منعت طائرات حربية سعودية طائرة إيرانية من الهبوط في مطار صنعاء، الثلاثاء الماضي”.

وبيّنوا أنَّ “خلافات إيران وتركيا تجلت أثناء زيارة الرئيس التركي إلى طهران، الشهر الماضي، حيث نقل رجب طيب أردوغان للمسؤولين الإيرانيين رسالة مفادها بأن تركيا والسعودية لن تسمحا لطهران بالاستمرار في التدخل في الدول العربية”.

تعليق واحد

  1. عبد الغني الشهري

    الضرب في الميت حرام إيران تبكي واتشتكي من شدة الألم وتنوح لامجب الا اعوانها فيبدو انها سالت عبراتهم من ا مهم الحزينه ياويلتاه .ماجات على كيفي اسرح وامرح .استيقظت الأسود. ودحرت الثعالب واستخرجتهم من جحورها ..بقوة الله. ثم عاصفة الحزم. والعزم من الله جل علاه. .ان الله لا يصلح عمل المفسدين. .السفاحين الدجالين والظالمين في الدنيا والآخرة والنار مثواهم أجمعين ومنهم على شاكلتهم. ….. الظرب في الدجالين قليلة فيهم الظلين والمظلين.بافواههم الخبيثة. …..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط