أنباء عن إنزال بري محدود..قوات عربية خاصة تقاتل الحوثيين في معارك عدن

أنباء عن إنزال بري محدود..قوات عربية خاصة تقاتل الحوثيين في معارك عدن
مقاتلون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على متن دبابة في عدن يوم 15 أبريل نيسان 2015 - رويترز

تم -أحمد صلاح الدين – اليمن : أكدت تقارير يمنية ودولية عدة تحرك تحالف عاصفة الحزم لمساندة المقاومة الشعبية في مدينة عدن جنوب اليمن عبر إنزال بري محدود لعدد من جنود القوات الخاصة.

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية الجنوبية في عدن، علي الأحمد، في تصريحات لـ “رويترز” إن ما بين 40 إلى 50 جندي من القوات العربية الخاصة وصلوا إلى عدن اليوم الأحد وانتشروا جنباً إلى جنب مع مقاتلين محليين يتصدون لميليشيات الحوثي.

وأوضح أن القوات العربية بدأت بالفعل في الانخراط في قتال الحوثيين في محيط مطار عدن، وهي المنطقة التي تشهد اشتباكات عنيفة منذ الصباح في أثر محاولات الحوثيين للتقدم إلى جزيرة العمال المجاورة للمطار الذي تحاصره قوات المقاومة لليوم السادس على التوالي.

الأخبار نفسها أكدتها وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن مسؤول يمني رفض الكشف عن اسمه، إذ أكد دخول قوة محدودة من التحالف العربي إلى عدن، مضيفاً أن هناك قوة أخرى قادمة.

وصرّح مصدر آخر باللجان الشعبية، للوكالة الفرنسية، أن جنود التحالف الذين وصلوا عدن هم من أصول يمنية وينتمون إلى القوات المسلحة السعودية والإماراتية.

ومن جهتها بيّنت صحيفة عدن الغد اليمنية نقلاً عن مصدر بالمقاومة، أن القوة العسكرية العربية التي دخلت عدن، هي قوة متخصصة في عمليات التعامل مع القناصة.

وأشار المصدر اليمني إلى أن هذه القوة ستعمل على حسم المعركة في مواجهة عشرات القناصة من الحوثيين المتمركزين بعدد من مناطق المطار الدولي.

كان المتحدث الرسمي لتحالف عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري قد صرّح لقناة “الحدث” اليوم الأحد، نافياً تدخل تحالف عاصفة الحزم برياً في عدن، ومؤكداً في القوت نفسه، أنه في حال عزم التحالف على القيام بخطوة مماثلة فلن يتردد في الإعلان عنها في مؤتمر صحافي، لكنه لم يتطرق للحديث عن المعلومات الواردة بشأن الإنزال البري “المحدود” بالمدينة الساحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط