وزارء التعليم العرب برئاسة الدخيّل يبنون استراتيجيات لخدمة التعليم

وزارء التعليم العرب برئاسة الدخيّل يبنون استراتيجيات لخدمة التعليم

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض : ترأس معالي وزير التعليم، رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، الأحد، الاجتماع الأول لمجلس إدارة المركز، في الرياض، تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

وناقش الاجتماع، بحضور عدد من وزراء التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، ومسؤولي هيئات التعليم العرب، الاتفاق المبرم بين المملكة العربية السعودية ومنظمة “اليونسكو”، لإنشاء المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في المملكة، وكيفية الاستفادة منه في بناء استراتيجيات تخدم التعليم في المملكة والعالم العربي، بأفضل الممارسات الدولية.

وحظيّ المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، بموافقة المقام السامي لتأسيسه في المملكة، بتاريخ 17 رمضان 1435هـ، بوصفه مركزًا إقليميًا مستقلًا من الفئة الثانية التابع لمنظمة “اليونسكو”.

ودعمت المملكة المركز بمبلغ 10 ملايين ريال، لتغطية نفقاته التشغيلية، فيما بادرت الهيئة الملكية للجبيل وينبع بتخصيص موقع مبنى المركز، في مدينة الجبيل الصناعية، وتجهيزه وصيانته وفقًا لأحدث معايير الجودة في هذا المجال.

10

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط