السيرة الذاتية لـ #رئيس_المراسم_الملكية #خالد_العباد

السيرة الذاتية لـ #رئيس_المراسم_الملكية #خالد_العباد

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض : أمر خادم الحرمين الشريفين ـ أيّده الله ـ الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الإثنين، بتعيين الأستاذ خالد بن صالح بن عباد العباد، رئيسًا للمراسم الملكية، عقب إعفاء سلفه الطبيشي، الذي تصرّف بطريقة غير لاقئة مع أحد الصحافيين، أثناء استقبال العاهل المغربي، الأحد.

وولد رئيس المراسم الملكية الجديد، في مكة المكرمة عام 1959م، وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد الدولي من جامعة الملك سعود عام 1982م.

والتحق العباد بالعمل في المراسم الملكية عام 1986م، وعمل كأمين مراسم في المراسم الملكية من عام 1986م إلى عام 2007م. كما عمل مساعدًا لرئيس مراسم ولي العهد من عام 2007م إلى عام 2011م.

وشارك في ترتيب عدد كبير من الزيارات الرسمية التي قام بها الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله-، والملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله-، والأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله-، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- إبان توليه ولاية العهد.

وعمل مديرًا للمراسم الملكية في منطقة مكة المكرمة، من عام 2011م إلى 2014م. وكلف بمهام مراسم ولي العهد بدءًا من عام 2014م حتى عام 2015م.

وحصل الأستاذ خالد العباد على دورة في الدبلوماسية والبروتوكول في المملكة المتحدة عام 2003م. وفي تاريخ 9 / 4 / 1436هـ.، صدر أمر ملكي بتعيينه نائبًا لرئيس المراسم الملكية، بالمرتبة الممتازة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط