الأزمة اليمنية تتصدر جدول أعمال القمّة الخليجية بحضور هولاند في الرياض

الأزمة اليمنية تتصدر جدول أعمال القمّة الخليجية بحضور هولاند في الرياض

تم ـ نداء عادل ـ الرياض : تستضيف العاصمة الرياض اليوم الثلاثاء 5 مايو 2015م القمّة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون، بغية مناقشة العديد من الملفات على الساحتين الإقليمية والعربية، وفي مقدمتها الأزمة اليمنية.

وتوافدت الوفود الخليجية، منذ ظهر الثلاثاء، على العاصمة السعودية، إذ وصل الوفد البحريني برئاسة الملك حمد آل خليفة، والوفد الإماراتي برئاسة نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد العُماني برئاسة ممثل السلطان قابوس بن سعيد، شهاب بن طارق. كما وصل إلى الرياض أيضًا، الوفد القطري، برئاسة الشيخ تميم.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين ـ أيّده الله ـ الملك سلمان بن عبدالعزيز، الوفود، فور وصولها إلى مطار الرياض، ومعه ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وعدد من المسؤولين.

ويحل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ضيف شرف على القمة، التي تعقد قبل نحو أسبوع من لقاء مرتقب للقادة الخليجيين بالرئيس الأميركي باراك أوباما، في كامب ديفيد.

وفضلاً عن الأزمة اليمنية يستعرض الزعماء الخليجيون المستجدات العربية والإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك، بالتزامن مع متابعة مسيرة العمل الخليجي بجوانبه كافة، والاتفاق النووي المزمع توقيعه بين المجتمع الدولي وإيران نهاية يونيو المقبل، وتداعياته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط