عبر “أجير”..العمل تعلن جاهزيتها لبدء تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بالمملكة

عبر “أجير”..العمل تعلن جاهزيتها لبدء تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بالمملكة

تم – متابعات : أصدرت وزارة العمل اليوم الأربعاء بياناً صحافياً أكدت فيه جاهزيتها لبدء إجراءات تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، تنفيذا للأوامر الملكية الصادرة في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم البدء بتصحيح أوضاع غير النظاميين من أبناء اليمن المقيمين في المملكة، من خلال نظام “أجير” الإلكتروني، اعتبارًا من الأحد المقبل 21 رجب 1436هـ، وذلك بعد حصولهم على تأشيرة زيارة من المديرية العامة للجوازات.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج، إن من ضوابط وقواعد تصحيح الأوضاع لليمنيين، حضور المستفيد شخصياً للجوازات، إلى جانب حضور المستضيف سواء كان مواطن أو مقيم أو وكيل شرعي ينوب عنه للجوازات لاستكمال الاجراءات، ثم اجتياز الفحص الطبي الخاص بنظام الإقامة .

وأضاف المفرج : ” إن هناك عدة خطوات يجب اتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي يأتي في مقدمتها موافقة خطية من المستضيف بالسماح له بالعمل لدى الغير، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة “أجير” وإصدار اشعار مع التعهد والإقرار بوجود موافقة خطية من المستضيف ووجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحقق في نظام أبشر”.

ودعا المفرج في حال وجود أية استفسارات عن خدمة “أجير” المتعلقة بالأمر السامي والمهلة التصحيحية الخاصة بالعمالة اليمنية، إلى الاستفسار من خلال الرقم الموحد 920002866 أو من خلال تسجيل البيانات على الرابط : https://www.ajeer.com.sa/contact-us

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط