الجبير: اقترحنا هدنة إنسانية في اليمن لـ 5 أيام

الجبير: اقترحنا هدنة إنسانية في اليمن لـ 5 أيام

تم – الرياض : كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن اقتراح تقدمت به المملكة العربية السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن بشكل مؤقت من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمدن المتضررة من الحرب المتواصلة في البلاد.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي عقد بالعاصمة الرياض اليوم الخميس بمشاركة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، “المملكة تقترح وقف إطلاق النار لمدة خسمة أيام في اليمن من أجل الأغراض الإنسانية”، لكنه رهن ذلك بالتزام الحوثيين وحلفائهم بإلقاء السلاح، خلال المدة المقترحة.

وأضاف “السعودية حاولت إدخال مساعدات إنسانية إلى اليمن خلال الأيام الماضية إلا أن المعارك لم تمكن من وصول المساعدات إلى إخواننا في اليمن”.

وأكد الجبير عدم تفكير تحالف عاصفة الحزم أو أي من مؤيديه، خاصة الولايات المتحدة، في إرسال قوات برية إلى اليمن، لافتاً إلى عدم تحدث البلدين في هذا الشأن.

من جانبه ، بيّن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ترحيب بلاده بما طرحته المملكة العربية السعودية بشأن الهدنة الإنسانية، وقال إن الولايات المتحدة تعمل على تحديد موعد لإعلان الهدنة في اليمن، مؤكداً في الوقت نفسه قلق الولايات المتحدة بشأن التحركات الإيرانية المهددة للاستقرار بالمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط