بالفيديو.. عزام الدخيّل يكشف كواليس إعفاء وزير الإسكان شويش الضويحي

بالفيديو.. عزام الدخيّل يكشف كواليس إعفاء وزير الإسكان شويش الضويحي

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض : كشف وزير التعليم، الدكتور عزام الدخيّل، عن أسباب إعفاء وزير الإسكان السابق، شويش الضويحي، عقب العرض الذي قدّمه عن رؤيته لمستقبل وزارته.

وأوضح الدخيّل، في مشاركته بوثائقي “سلمان 100 يوم”، الذي أعدّته قناة “العربية”، أنَّ “الضويحي، قدّم لمجلس الشؤون الاقتصادية التنمية، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، عرضًا لم يتوافق مع تطلعات الحكومة والمواطنين، و لا يمثل الإمكانات المتاحة للوزارة من ميزانية ضخمة تقارب 250 مليار ريال، فضلاً عن ملايين الأمتار من الأراضي، مما يدل على ضعف في أداء الوزارة”.

واعتبر أنَّ “وزارة الإسكان أضاعت فرصة كبيرة، في ظل المبالغ الضخمة المرصودة لها لإنجاز المشاريع”، مبرزًا أنَّ “وزير الإسكان السابق، حينما قدم عرضه للمجلس تبين أن منجزاته لا تعدو كونها تكرارًا للأعوام الماضية”.

وأشار الدخيّل إلى أنَّ “وزير الإسكان السابق اتصل به بعد صدور قرار إعفائه، وسأله عمّا إذا كان قرار الإعفاء متعلقاً بشخصه أم بعمله كوزير”. وأضاف “قلت له بأن الوحيد الذي يعرف هذا الشيء هو رئيس المجلس”.

وأردف وزير التعليم “طلبت بعد ذلك لقاء رئيس المجلس الأمير محمد بن سلمان، الذي أوضح لي بأن الوزير السابق لا يزال جزءًا منّا و فينا؛ لكن ما دمنا نرى أنه غير قادر على تحمل مسؤولياته، أصدر الملك قرارًا بإعفائه”.

 

 

تعليق واحد

  1. ام الحلوات

    الهم وقف كل وزير وبس اسمي مها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط