عادل الجبير يعلن عن انطلاق هدنة إنسانيّة مشروطة الثلاثاء المقبل لـ5 أيام

عادل الجبير يعلن عن انطلاق هدنة إنسانيّة مشروطة الثلاثاء المقبل لـ5 أيام

 

تم ـ نداء عادل ـ باريس : أعلن معالي وزير الخارجية، عادل الجبير، عن انطلاق هدنة إنسانية مشروطة، الثلاثاء المقبل، لمدّة خمسة أيام قابلة للتمديد، مبرزًا أنَّ وزراء الخارجية الخليجيّون والغربيّون بحثوا سبل تطبيق الهدنة الإنسانية، إن التزم بها الحوثي وصالح.

وشدّد الجبير، في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الأميركي، جون كيري، في باريس، مساء الجمعة، على ضرورة استمرار إرسال المساعدات الإغاثية للشعب اليمني.

وكشف الجبير، أنَّ الوزراء بحثوا التعامل مع التحديات التي نواجهها في المنطقة، مشيرًا إلى أنَّ “الملف النووي الإيراني، كان على رأس المباحثات مع كيري، فضلاً عن أهداف قمة كامب ديفيد المقبلة، وسبل تعزيز العلاقة الأمنية”.

وأكّد أنَّ “المملكة العربية السعودية، لن تقبل التصعيد الحوثي، ولا إطلاقهم الصواريخ على أراضينا”. كما شدّد على أنَّ وقف إطلاق النار ينتهي فور أي خروقات من طرف ميليشيا الحوثي.

وأعلن أنَّ “العمليات في صعدة هي رد مباشر ضد ما نفذته المليشيا الحوثية، على الحدود الجنوبية للملكة”، كاشفًا أنَّ “المملكة ناقشت، على مدار الأعوام الماضية، مع واشنطن، الدرع الصاروخي الخليجي، لمواجهة التمدّد الإيراني، ومحاولة طهران تصدير ثورتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط