عسيري: الحوثيّون منعوا المدنيين من مغادرة صعدة لاستخدامهم كدروع بشرية وتمَّ تنفيذ 100 طلعة

عسيري: الحوثيّون منعوا المدنيين من مغادرة صعدة لاستخدامهم كدروع بشرية وتمَّ تنفيذ 100 طلعة

تم ـ نداء عادل ـ الرياض

أكّد المتحدث الرسمي باسم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، أنَّ ميليشيات الحوثي منعت المواطنيين اليمنيين من مغادرة صعدة، بغية استخدامهم كدروع بشرية.

وكشف عسيري، في الإيجاز الصحافي، السبت، أنّ طيران التحالف نفذ 130 طلعة، الجمعة، ضد 100 هدف، مشيرًا إلى أنّه “تم استهداف مراكز قيادة ومخازن ذخيرة في ضواحي صعدة، و17 قياديًا في جماعة الحوثي، مسؤولون عن هجمات نجران.

وأبرز أنَّ “منطقتي جازان ونجران لم تشهدا أيّة عمليات عسكرية، خلال 24 ساعة الماضية”، لافتًا إلى أنَّ “القطع البحرية تواصل ممارسة حق التفتيش لمنع أي محاولة تهريب لدعم الحوثيين”.

وجدّد عسيري، دعوة المدنيين لمغادرة صعدة ومران، مبيّنًا أنَّ “من أولويات قيادة التحالف الحفاظ على أمن اليمنيين والسعوديين”.

وأوضح أنّ “جميع مبادرات التهدئة قوبلت بتصعيد من طرف الحوثيين، عبر مهاجمة مدن سعودية”، مشدّدًا على أنّه “في حال لم يتجاوب الحوثي مع الهدنة المعلنة فإنها ستعتبر لاغية”.

وأكّد عسيري، أنَّه “لا يوجد لدى قيادة التحالف أيّة معلومات عن إخفاء أسلحة نووية باليمن”، مشيرًا إلى أنَّ “عمليات القوات العسكرية السعودية البرية وقوات الحرس الوطني السعودي مستمرة على الحدود”.

وأضاف “من أهداف عملية إعادة الأمل هي نصرة الشرعية في اليمن وحماية المواطنين اليمنيين وإيصال المساعدات لمستحقيها”، مبيّنًا أنَّ “التحالف أصدر أكثر من 340 تصريحًا، بغية تسهيل وصول سفن وطائرات إلى اليمن”، كاشفًا أنَّ “عملية صعدة مازالت مستمرة، ويتم تحديث الأهداف لضربات جديدة هذه الليلة، وميليشيات الحوثي تحاول استخدام الإعلام لترويج الأكاذيب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط