البحرين تفكك خليّة تهريب المواد المتفجّرة إلى السعودية وتؤكّد أنّها مموّلة من إيران

البحرين تفكك خليّة تهريب المواد المتفجّرة إلى السعودية وتؤكّد أنّها مموّلة من إيران

 

تم ـ مريم الجبر ـ البحرين : أعلن رئيس الأمن العام البحريني، اللواء طارق حسن الحسن، أنه تم توقيف خمسة من المشتبه بتورطهم في قضية تهريب مواد متفجّرة إلى المملكة العربية السعودية، عقب تفتيش منازل القائمين بالعملية، الذين ألقي القبض عليهم على جسر الملك فهد.

وأوضح الحسن، في بيان له، السبت، أنّه “في إطار التعاون والتنسيق الأمني المستمر مع الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، لكشف ملابسات محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار، وعدد من كبسولات التفجير، التي تمكنت السلطات الأمنية السعودية من إحباطها والقبض على المتورطين فيها، قامت الأجهزة الأمنية البحرينية باتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة، وباشرت أعمال البحث والتحري لكشف ملابسات هذه العملية الإرهابية”.

وأضاف “عمليات تفتيش مساكن المقبوض عليهما في السعودية، والتي تمت مباشرتها فور استصدار الأذونات اللازمة من النيابة العامة، أسفرت عن ضبط كمية من مادة يشتبه في كونها متفجرة، فضلاً عن عدد من الهواتف النقالة، والكمبيوترات المحمولة، وأجهزة التخزين الرقمي (الهارديسك)، والكاميرات، وكذلك شرائح اتصالات إيرانية، وأوراق نقدية سعودية وأردنية وإيرانية”.

وأشار إلى أنّه “تم القبض على خمسة من المتورّطين، وبتفتيش مساكنهم تم العثور على أوراق شرح كيفية صناعة القنابل، وأخرى عن الدوريات العسكرية”، مبرزًا أنَّ “أعمال البحث والتحري مستمرة للكشف عن مزيد من المعلومات في شأن هذه العملية”.

وبيّن أنَّ “المواد المضبوطة من طرف الأجهزة الأمنية السعودية، الجمعة، هي من المواد ذاتها، التي أحبطت الأجهزة الأمنية البحرينية محاولة تهريبها إلى مملكة البحرين، آتية من العراق، في 30 ديسمبر 2013، عبر البحر وكذلك عن طريق جسر الملك فهد، بتاريخ 15 مارس 2015، وهما العمليتان اللتان سبق الإعلان عنهما والقبض على منفذيهما”.

 

ولمعرفة المزيد تابعوا التفاصيل على رابط صحيفة “تم”:

http://www.tmm24.org/40865

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط