داسيلفا يبحث عن فوزه الثالث.. ودونيس في أول اختبار

داسيلفا يبحث عن فوزه الثالث.. ودونيس في أول اختبار

تم – سبورت – الرياض : يبحث خورخي ديسلفا، مدرب النصر، عن فوزه الثالث على الهلال في الدوري، في المباراة الرابعة له خلال توليه الدفة الفنية للفرقة الصفراء، فيما يسعى اليوناني دونيس إلى اجتياز اختباره الأول ضد الغريم التقليدي بنجاح.

ولعب النصر بقيادة الأوروغوياني أمام الهلال في ست لقاءات، 3 منها في الدوري، واثنتان في كأس الملك للأبطال، ومباراة وحيدة في كأس ولي العهد.

ونجح داسيلفا في قيادة أصفر العاصمة، لتحقيق فوزه الأول على الهلال بعد خمس سنوات، خلال فترته الأولى التي قاد بها الفريق في موسم 2009-2010 حينما انتصر فريقه آنذاك بنتيجة 2-1، بإمضاء المدافع عبدالله القرني والمهاجم محمد السهلاوي في مباراة الإياب، وكانت نتيجة مواجهة الذهاب قد انتهت حينها بالتعادل إيجابا بهدفين.

وخاض النصر بقيادة داسيلفا في ذلك الموسم 3 مباريات أخرى أمام الأزرق، اثنتان منها في كأس الملك، وانتهت بفوز الأخير ذهاباً 5-3 وتعادلا إياباً 2-2، ومباراة وحيدة في كأس ولي العهد انتهت بفوز الهلال 2-1.

وفي هذا الموسم، نجح داسليفا بعد عودته لقيادة النصر إلى الفوز على الهلال في مواجهة الذهاب 1- صفر، أحرزه المهاجم محمد السهلاوي عن طريق ركلة جزاء.

وفي المقابل يدير جيورجوس دونيس، لقاءه الأول مع فريقه الأزرق على صعيد مواجهات “الديربي” العريق، والذي جددت الإدارة عقده التدريبي أمس الأول، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق منذ توليه الدفة الفنية في الأول من مارس الماضي، خلفا للمقال ريجيكامب.

فذو الأصول اليونانية صاحب الـ46 عاما، يطمح لمواصلة نتائجه وعروضه المميزة مع فريقه الأزرق، وتتويجها بإيقاف المتصدر، والذي حتما سيزيد شعبيته لدى الجماهير الزرقاء، الباحثة عن رد الاعتبار لغريمهم التقليدي.

واستطاع دونيس من الانتصار في 6 مواجهات، من أصل 7 أشرف عليها في مسابقة الدوري، في حين تعادل في مواجهة وحيدة خارج أرضه بهدف لمثله مع الرائد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط