“قياس” يعلن نتائج اختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية

“قياس” يعلن نتائج اختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية

تم ـ رقية الأحمد ـ الرياض : طرح المركز الوطني للقياس والتقويم، نتائج اختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية “Step”، عبر موقعه الإلكتروني www.qiyas.org، عقب الانتهاء من عملية التصحيح وتدقيق جميع البيانات، للاختبارات التي عقدت من 24 إلى 26 جمادى الآخر الماضي.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام والاتصال، إبراهيم الرشيد، أنَّ المركز يوفر فرصة لأداء اختبارات “قياس” على الحاسب الآلي، لمن فاتهم التسجيل في الاختبارات الورقية.

وأشار إلى أنَّ “اختبارات الحاسب الآلي، تتميز بتوفرها على مدار العام”، كاشفًا أنَّ “المركز يوفر شبكة من المقرات داخل المملكة، وخارجها، كما تلبي الاختبارات متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتميز بسرعة إعلان النتائج”.

وأبرز، أنَّ اختبارات “قياس” على الحاسب الآلي تطبق في مقرات دائمة للاختبارات بمدينة الرياض، ومقرات دائمة داخل الجامعات، منها جامعة الملك سعود، وجامعة الإمام في الرياض، وفي جدة جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة عفت، فضلاً عن عدد من مناطق ومدن المملكة، منها جامعة الدمام، وجامعة حائل، وجامعة القصيم، وجامعة شقراء، وجامعة تبوك، وجامعة طيبة، وجامعة الباحة الأهلية، وجامعة الملك فيصل.

ولفت إلى أنَّ “هناك مقرات خارج المملكة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، شركة بيرسون العالمية، إذ تمَّ توفير مقرات للاختبارات على الحاسب الآلي في نيويورك، وواشنطن، ومدينة سان فرانسيسكو، ومدينة هيوستن، ومدينة تورنتو الكندية، وفي مدينة فرانكفورت الألمانية، وكذلك لندن ونيوكاسل في بريطانيا، وأخيرًا بمدينتي سيدني وملبورن في أستراليا”.

يذكر أنَّ المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مراكز الاتصال على الرقم 4909090-011 للمستفيدين, وللمستفيدات على الرقم 920001170, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline، إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected] أو عبر موقع المركز www.qiyas.org.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط