السعودية تصادق على وثيقة “المنامة” الموحدة للسلطة القضائية في دول التعاون

السعودية تصادق على وثيقة “المنامة” الموحدة للسلطة القضائية في دول التعاون

تم ـ عادل العزيز ـ الرياض : فوّض مجلس الوزراء، في جلسته الإثنين، معالي وزير العدل – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الأفغاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، ونظيرتها في جمهورية أفغانستان الإسلامية، في المجال القضائي والقانوني، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وصادق المجلس على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الرابعة والثلاثين) التي عقدت في الكويت، يومي 7 و 8 / صفر / 1435هـ، المتضمن الموافقة على وثيقة المنامة للنظام (القانون) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بوصفه نظامًا استرشاديًا لمدة أربعة أعوام، تتجدد تلقائيًا حال عدم ورود ملاحظات عليه من الدول الأعضاء.

ووافق مجلس الوزراء على وثيقة الاستراتيجية الاسترشادية لدول مجلس التعاون للحكومة الإلكترونية، التي اعتمدها المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته المشار إليها، وذلك بصفة استرشادية.

وفّوض المجلس، معالي وزير الخارجية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب النيجري في شأن مشروع اتفاق عام للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية النيجر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط