عبر منبر “تم”: طلاب جامعة سطام يناشدون وزير التعليم بعودة الفصول الصيفية

عبر منبر “تم”: طلاب جامعة سطام يناشدون وزير التعليم بعودة الفصول الصيفية

تم ـ نداء عادل ـ الخرج : ناشد طلاب جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، في مدينة الخرج، عبر منبر “تم”، معالي وزير التعليم، عزّان الدخيّل، بعودة الفصول الصيفية، كاشفين أنَّ إدارة الجامعة، تتعذّر بعجز موازنتها، ما يدفعها إلى إلغاء تلك الفصول، التي تخدم مسيرتهم التعليمية.

وأوضح مجموعة من الطلاب، في تصريح خاص لـ”تم”، أنَّهم يعانون منذ بداية دراستهم الجامعية، لدى جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، من قلة الفصول الصيفية، مشيرين إلى أنَّ “تلم الفصول لم تتح لهم، على مدار ستة أعوام، سوى مرّتين”.

وأبرز الطلاب، أنّهم طالبوا بإتاحتها في الصيف المقبل، عبر قائمة تحمل اسم 160 طالبًا، من كلية واحدة فقط، فكان الرد من وكيل الجامعة، ومدير الجامعة، أنَّ الفصل الصيفي مخرجاته فاشلة، وأن موزانة الجامعة لا تتحمل تكاليف رواتب أعضاء هيئة التدريس.

وأضافوا “قال لنا وكيل الجامعة، نصًّا، أنَّ الجامعة تدفع الرواتب مضاعفة لأعضاء هيئة التدريس”، مشيرين إلى أنَّ “الطلاب اختلط عليهم الأمر، ولا يعلمون الآن ما إذا كانت مساعدة الطلبة ضمن اهتمامات الإدارة، أم أنَّ موزانة الجامعة لا تهتم لهذا الجانب من مصلحة طلبتها”.

وبيّن الطلاب أنَّ “إدارة الجامعة تتعذر بالمخرجات الفاشلة، وهذا غير صحيح، فنحن الطلاب نشهد بنجاحه، ونرى تأثيره على مسيرتنا الدراسية، فلا يعقل جامعة تحصل كلياتها على الاعتماد العالمي لم تتح الفصل الصيفي إلا مرتين طيلة ستة أعوام”.

وأكّدوا، أنهم بحاجة ماسة إلى الفصل الصيفي، لما له من فائدة عظيمة، تعود على مسيرتهم التعليمية، موضّحين أنّهم “يعانون من نظام إضافة المواد بشرط الإيفاء بمتطلبات سابقة، وهذا الفصل الصيفي سيتيح لنا دراسة المواد، وإنهائها”.

وأشار الطلاب، في ختام حديثهم لـ”تم”، إلى أنَّ من بينهم طلبة خريجون، وهذا الفصل سيساعدهم بصورة كبيرة جدًا على تخرجهم، مبرزين أنَّ الفصل الصيفي مسجل في التقويم الأكاديمي.

6 تعليقات

  1. الترم الصيفي حق لكل طالب الی متی والإدارة تتجاهلنا..حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. طيب ليه مافيه بنات حرام عليكم محتاجين احناء

  3. خريج ١٤٣٤

    انا خريج الجامعه /
    فاشله /فساد اداري /محسوبيه :أعضاء هيئة تدريس أشك بشهاداتهم مزوره

  4. شريفه الشهري

    واحنا بعد طالبات جامعة سطام ،، حطوا لنا ترم صيفي ارجوكم ?

  5. عبدالله الدوسري

    والله افشل جامعه جامعه سطام

  6. طالبة انجليزي

    جعلني ابكيكم يكفي الكليه الي كنها قوطي صلصله ومجمعين لنا شغالات يدرسونا حسبي الله وكفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط