تغريدة تسقط معاقًا من تبوك في الفخ.. حكم عليه بالحبس لعام ونصف ومئة جلدة

تغريدة تسقط معاقًا من تبوك في الفخ.. حكم عليه بالحبس لعام ونصف ومئة جلدة

 

تم ـ مريم الجبر ـ تبوك : تسبب انتقاد شاب، من ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر حسابه في “تويتر”، لإدارة مستشفى “تيماء، في صدور حكم قضائي عليه، من محكمة تيماء، بالسجن عامًا وستة أشهر، وجلده 100 جلدة.

واتّهم دولان بن بخيت، في تغريدته، القائمين على مستشفى تيماء، بالتقصير والإهمال والاختلاس، ما أسقطه في مشكلة مع مديرها، الذي تقدّم بشكوى، انتهت أطوارها بالحكم سالف الذكر.

وكان بن بخيت قد تعرّض لحادث مروري، قبل عشرة أعوام، أسفر عن دخوله في غيبوبة لمدّة شهرين، في مستشفى الملك خالد في تبوك، موضحًا في تصريح صحافي، أنَّ تلك كانت بداية إعاقته، إذ تعرّض لإهمال شديد، واستيقظ بعدها ليجد جروحًا في جسده نتيجة ملازمته الفراش.

وأضاف، أنّه عقب خضوعه لعمليات عدّة في الرياض، عاد إلى تيماء، التي لا يتوافر لديها خدمات وإمكانات لمثل حالته، كما أن مستشفى تيماء رفض توفير أدويته ومستلزماته الطبية، وعلى ذلك لم يتم تأهيله كأي معوق آخر في مدن المملكة، بحكم وجوده في منطقة نائية.

وأشار، إلى أنّه تقدم بشكاوى عدة إلى وزارة الصحة وإمارة المنطقة، ولكن دون جدوى، حتى لجأ إلى فتح حساب في “تويتر”، وبدأ يشكو معاناته، معترفًا بأنه قدح في مدير المستشفى، واتهمه بعدم النزاهة، الذي بدوره أقام عليه دعوى وشكوى في شرطة محافظة تيماء. وتم تحويل القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ليتم إبلاغه قبل أسبوع بجلسة مع القاضي، ليفاجأ بصدور حكم بسجنه عامًا ونصف، ومئة جلدة.

 

 

3 تعليقات

  1. المفروض ينظروا لحالته ومعاناته ويعالجوا وضعه حتى لو استحق الحكم ينصفوه هو كمان لانه اشتكى وراح الدوائر الرسميه وماحد سواله شي نزاهة اين انت وقصور الاداريين ويقوموا بتأهيله كي يكون عضو نافع في المجتمع ينفع اسرته وبلده

  2. ابو احمد

    لن نستغرب اي شي الله سبحانه يعلم كل شي

  3. نجيب الاحمدي

    الله يحميك ي دولان و يتم علاجك. السعوديه بخير مدام ملكنا سلمان ولي عهده محمد بن نايف و ولي ولي العهد الذيب بن سلمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط