بالفيديو.. وزير الإعلام: السعودية تلعب دورًا فاعلا لتكون الرؤيا الخليجية موحدة

بالفيديو.. وزير الإعلام: السعودية تلعب دورًا فاعلا لتكون الرؤيا الخليجية موحدة

 

تم ـ نداء عادل ـ الرياض : أكّد معالي وزير الثقافة الإعلام، الدكتور عادل الطريفي، أنَّ لقاء ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والوفد المرافق لهما، بالرئيس الأميركي باراك أوباما، كان ذا أهمّية بالغة، إذ نوقش عدد من الملفات الرئيسة، لاسيما السعي نحو تعزيز الملف الأمني.

وأضاف الطريفي، في تصريح إعلامي، أنَّ “ما ميّز اللقاء، انعقاده قبل قمّة كامب ديفيد مع الزعماء الخليجيين”. وأشار إلى أنّه “تمّت مناقشة بعض الملفات الإقليمية، ونقاط جدول أعمال القمّة”.

وأبرز معالي الوزير، أهميّة اللقاءات الثنائية، التي أجراها سمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، مع المسؤولين الأميركين، حيث تقاطعت بعض الملفات، قبل القمّة، والتي تلعب السعودية دورًا فاعلا فيها، لاسيما أنها تسعى لتكون الرؤيا الخليجية موحدة.

وكشف أنَّ “التعاون الأمني والعسكري، ومكافحة الإرهاب والتطرف، فضلاً عن الأوضاع في اليمن، والساحة السورية، وما تشهده، كانت أبرز محاور اللقاءات الثنائية”، مؤكّدًا أنَّ “القمّة إيجابية في مجملها، بعد اليوم الأول”.

وأشار إلى أنَّ “إيران على رأس الدول في المنطقة التي تتنافى سلوكيّاتها، مع ما يتطلبه مفهوم الجار الطيب، لاسيما في دول الخليج، وهو ما ازدادت حدّته في الفترة الأخيرة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط