إيران تهدّد واشنطن باستهداف مصالحها وتعتبر اليمن وسوريا امتدادًا لثورتها

إيران تهدّد واشنطن باستهداف مصالحها وتعتبر اليمن وسوريا امتدادًا لثورتها

 

تم ـ مريم الجبر ـ ايران : هدّد قائد قوات “الباسيج”، التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد رضا نقدي، الولايات المتحدة، باستهداف مصالحها في الدول التي تمتلك إيران فيها نفوذًا وحلفاء.

وشدّد نقدي، في تصريح صحافي، على أنّه “إذا أرادت أميركا القيام بعمل عسكري ضد إيران، فإننا نحذرها بأن اليوم لا ساحة من الساحات تخلو من المواجهة مع الاستكبار”، ملوحًا بالرد على أميركا عن طريق حلفاء طهران والميليشيات التابعة لها في بعض دول المنطقة.

واعتبر، أنَّ بلاده تخوض حربًا سياسية شاملة، بغية تغيير موازين القوى في العالم، تشمل الحرب الاقتصادية، التي يجسدها خفض الغرب لأسعار النفط، في “مؤامرة” ضد إيران.

وأبرز نقدي، في اعتراف بتدخلات إيران في الدول العربية، أنَّ “دولاً كسوريا وفلسطين واليمن تضحي من أجل الإسلام، اقتداء بالثورة الإسلامية في إيران”، وفق تعبيره.

ورأى أنَّ “إيران وصلت إلى منعطف تاريخي، وتعتمد على تبادل القوة ومراكزها”، مبيّنًا أنَّ “المفاوضات مع مجموعة 5+1 تعتبر حربًا سياسية بامتياز، وتستدعي من الجميع الحذر، بغية تفادي ارتكاب الأخطاء”، داعيًا الدبلوماسيين والمسؤولين إلى “مراعاة الخطوط الحمراء للثورة الإسلامية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط