وول ستريت جورنال: غياب خادم الحرمين عن قمّة كامب ديفيد قوّضها قبل انعقادها

وول ستريت جورنال: غياب خادم الحرمين عن قمّة كامب ديفيد قوّضها قبل انعقادها

تم ـ نداء عادل ـ متابعات : رجّحت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أنَّ قمة كامب ديفيد، وبيانها الختامي بين دول الخليج، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، يمكن أن يعطيا دفعة لجهود الرئيس باراك أوباما لتأمين اتفاق نووي مع طهران.

وأبرزت الصحيفة، في إطار متابعتها لما توصّلت إليه القمّة الخليجية ـ الأميركية، أنَّ “الغيابات الكبيرة التي حصلت قبل وقوع القمة، بما في ذلك عدم حضور خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد قوّضت القمة”.

وأشارت إلى أنَّ “أوباما أكّد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن دول الخليج ضدّ العدوان الخارجي، وتعميق التعاون الأمني وتسريع عمليات نقل الأسلحة إلى تلك الدول السنية مشدّدًا على أنَّ الغرض من التعاون الأمني ليس إدامة أيِّة مواجهة طويلة الأمد مع إيران، أو حتى تهميش إيران، وأن أحد الأهداف الرئيسة لتعزيز قدرات شركائنا هو ضمان أن شركاءنا يمكنهم التعامل مع إيران سياسيًا ودبلوماسيًا من موقع قوة”.

وكشف مسؤول أميركي، في تصريح للصحيفة، أنَّ “إيران ليست نموذجًا يُحتذى به في بناء برنامج نووي، ونحن لا نريد أيَّ سباق تسلح في المنطقة، وإذا كان هناك اهتمام بالطاقة النووية؛ فهناك وسائل وضوابط وُضعت من أجل الحصول على هذه الطاقة”. كما بيّنت أنَّ “مسؤولين سعوديين حذّروا من أنهم سيحصلون على القدرات النووية نفسها، التي ستحصل عليها إيران في الاتفاق”.

3 تعليقات

  1. ابو خديجه

    الله ي وفقكم❤️

  2. محمد امبيوه

    إنا لله و إنا إليه راجعون .
    فعلا كنتم خير أمة أخرجت للناس . أما الآن فحدث و لا حرج . تحياتي

  3. محمد امبيوه

    إنا لله و إنا إليه راجعون .
    فعلا كنتم خير أمة أخرجت للناس . أما الآن فحدث و لا حرج . من اعتز بغير الله ذل . تحياتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط