المملكة تواصل تحقيق الريادة.. وطلّابها يستحوذون على جوائز عالمية

المملكة تواصل تحقيق الريادة.. وطلّابها يستحوذون على جوائز عالمية

تم ـ مريم الجبر ـ متابعات : واصلت المملكة تحقيق إنجازاتها العالمية، إذ حصد طلابنا وطالباتنا خمس جوائز عالمية، بمسابقة “إنتل آيسيف”، في الولايات المتّحدة الأميركية، من أصل 17 بحثًا قدّموها.

وهنأ معالي وزير التعليم، الطلاب المتميّزين، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مغرّدًا “مبروك للوطن، طلابنا وطالباتنا يحققون ٥ جوائز كبرى في مسابقة إنتل ISEF2015؛ المركز الأول في علوم النبات، والمركز الرابع في 4 مجالات مختلفة”.

يذكر أنّه حصل الطالب عبدالجبار الحمود على المركز الأول في مجال علوم النبات، والطالبة نوره الفداغ على المركز الرابع بمجال الهندسة البيئية، والطالبة لولوه الشيحة على المركز الرابع بمجال علوم النبات.

كما حصلت الطالبتان ريفال وريناد بوقس على المركز الرابع، وكذلك الطالب عبدالعزيز الشهراني.

وتنوعت الجوائز التي حصل عليها الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة وجاءت الجوائز في مجالات الطب الحيوي والعلوم الصحية ومجال علم الأحياء الخلوية والجزئية ومجال علم النبات والهندسة البيئية وأخيرا مجال تقنية المياه

تعليق واحد

  1. لو ان اللي صاير فريق كورة حاصل على مدري ايش كان دعمتوهم من كل جهة لكن لا تطور العلم محد داري طول ما الدعم للطلاب ضعيف ما بيتطور العلم لنا.طلابكم بدل ما تدعمون الكورة والتفاهات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط