التعليم تكشف ضوابط الاستثمار بالمدارس الأجنبية

التعليم تكشف ضوابط الاستثمار بالمدارس الأجنبية

تم – متابعات : كشف مدير عام التعليم الأجنبي والأهلي بوزارة التعليم، محمد بن عيد العتيبي، عن ضوابط وشروط، افتتاح المدارس الأجنبية، داخل المملكة.

ولفت في تصريحات صحافية، السبت، إلى ضرورة اشتمال مناهج المدرسة على القدر المنصوص عليه، بشأن تدريس مواد تعلم اللغة العربية، والحضارة الإسلامية، وتاريخ المملكة، وجغرافيتها، إضافة إلى التزام المدرسة بالضوابط المنظمة لقبول الطلاب السعوديين في المدارس الأجنبية.

وبيّن أن الاستثمار في هذا المجال، يقتصر على المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، شريطة أن تنفذ جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بمدارس التعليم الأجنبي, وأن تحترم المدرسة الأحكام الإسلامية والقيم الأخلاقية والسياسية للمملكة.

وأكد أن الوزارة هي الجهة المعنية بالترخيص للمدارس العالمية والجاليات تحديداً بعد التأكد من انطباق الشروط والضوابط الخاصة بذلك، بعد موافقة مجلس الإشراف على المدارس الأجنبية واللجنة التنفيذية له.

ولفت الانتباه إلى أن هناك لجنة مكونة من جهات حكومية للنظر في مخالفات المدارس الأجنبية، والتوصية بالجزاءات المناسبة بحسب المخالفات التي تبدأ بلفت النظر، ثم الغرامة المالية ” بخمسين ألف ريال ” ، وتصل إلى الإغلاق، في حال الإخلال بضوابط الترخيص الممنوح لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط