#مؤتمر_الرياض ..الرئيس هادي: استقرار اليمن مرهون بإنهاء الانقلاب وبلادنا ستنتصر

#مؤتمر_الرياض ..الرئيس هادي: استقرار اليمن مرهون بإنهاء الانقلاب وبلادنا ستنتصر

تم – متابعة – الرياض : أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن عودة الاستقرار إلى بلاده، مرهون بإنهاء الانقلاب الذي حوّل اليمن إلى ساحة قتال، بحسب ما جاء في كلمته في افتتاح مؤتمر الرياض، الذي يأتي تحت شعار، ” إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية”.

وقال هادي إن الجهود ستتواصل حتى عودة الأوضاع إلى طبيعتها في اليمن، مشدداً على أن هدف الجميع، هو استعادة الدولة اليمنية والحفاظ على الشرعية.

وحث الجنوبيين على مواصلة الكفاح من أجل دحر الميليشيات المتمردة، وقال “ثقوا بأننا لن نسمح بالالتفاف على عدالة القضية اليمنية”.

وحرص الرئيس اليمني على تقديم الشكر لدول التحالف على تدخلهم الحازم والسريع لإنقاذ اليمن من ميليشيات الحوثي، وأضاف مخاطباً شعب اليمن ” ستنتصر بلادنا وسيعود وطننا وستنتصر مدينة عدن وتاريخ صنعاء”.

من جانبه، أوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، خلال كلمته بالمؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام بالعاصمة السعودية، أن الهدف من هذا التجمع هو العمل على إعادة الأمور إلى نصابها في اليمن.

وأكد على ضرورة استكمال العملية السياسية في اليمن، وفق المبادرة الخليجية، ومقررات مجلس الأمن، مشيراً إلى أن ما تسعى إليه دول مجلس التعاون، هو الوصول إلى المصالحة الشاملة، التي تحقق مخرجات الحوار الوطني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط