أمير الرياض يتابع الخطة المرورية لقطار الملك عبدالعزيز وتواصل الأعمال الخرسانية

أمير الرياض يتابع الخطة المرورية لقطار الملك عبدالعزيز وتواصل الأعمال الخرسانية

تم – الرياض : اجتمع أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، برئيس مركز المشروعات والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير العاصمة، المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ومدير مرور منطقة الرياض، العميد علي بن عبدالله الدبيخي، وعدد من مسؤولي الهيئة العليا من مختصين واستشاريين وفنيين.

واطلع أمير الرياض على الخطة المرورية التابعة لمشروع قطار الرياض مسار رقم / 5 / على طريق الملك عبد العزيز بطول يبلغ حوالي 13 كيلو متراً ويشتمل على / 8 / محطات تحت الأرض، التي تهدف لتقليل الآثار المرورية الناتجة من تنفيذ المشروع والمشروعات التطويرية الرئيسية المتزامنة معه .

وشكلت لجنة بمسمى ” الإدارة المرورية “، لمتابعة أداء الحركة المرورية أثناء تنفيذ المشروع بشكل مستمر، لتوفير سلامة وانسيابية حركة السير أثناء تنفيذ المشروع .

وبحث الأمير فيصل بن بندر، والحضور الحلول التنظيمية الإضافية التي تمت دراستها لتحسين أداء الخطة المرورية في إدارة مواقف السيارات.

كما اطلع سمو أمير منطقة الرياض على إعدادات الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لحملة إعلامية شاملة، وذلك عن طريق إعلانات وسائل الإعلام المختلفة، وتخصيص موقع الكتروني للمشروع على شبكة الأنترنت،  وتطبيق على الأجهزة الذكية ( الجوال ) وغيرها.

ومن جهة أخرى، تواصلت الأعمال الخرسانية بمشروع قطار الرياض، إذ استمرت أعمال صب الأوتاد الخرسانية والقواعد وأعمال التسليح لأعمدة الجسور، على طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، كما تستمر أعمال صب الأوتاد الخرسانية على طريق أبي جعفر المنصور.

CFNa0v0UUAAb0Ye CFNayyqUgAACHbi CFNbL6gUEAAdj8j CFNbLUeUsAA5ffe CFNbMNLUkAAYTa4

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط