بالصور..إغلاق 21 مطعماً مخالفاً و 4 مصانع مفروشات في مكة

بالصور..إغلاق 21 مطعماً مخالفاً و 4 مصانع مفروشات في مكة

تم –  مكة المكرمة : أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، إغلاق21 محلاً مخالفاً في نطاق بلديتي العتيبية والشوقية ، وذلك خلال جولة رقابية ميدانية على المطاعم والمحلات الغذائية بمكة المكرمة، تم تنفيذها اليوم الإثنين.

وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي، في تصريحات صحافية، أن الحملات أسفرت عن مصادرة 973 كغم من المواد الغذائية التالفة و327 قطعة غير صالحة للاستخدام، كما رصدت العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة ، منها مخالفات الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة، إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحلات .

وفي الشأن ذاته، أغلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة، الإثنين، أربعة مستودعات كبيرة بحي الغسالة ومخطط المعيصم، تستخدم كمصانع للمفروشات، والباطرمة، وتعمل بدون تراخيص وبدون تطبيق المعايير البيئية والفنية .

وأوضح رئيس البلدية المهندس خالد بن محمد بصفر، أنه تم مصادرة كميات كبيرة تقدر بعشرات الأطنان من المواد الإسفنجية والأقمشة والمعدات المختلفة التي تشكل خطراًعلى الصحة العامة والإصحاح البيئي.

 

HUHU_ 5T54W5 T334

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط