بغية الاطمئنان على الطلاب بشكل يومي.. “التعليم” يخصص 112 عيادة طبية في مدارس بيشة

بغية الاطمئنان على الطلاب بشكل يومي.. “التعليم” يخصص 112 عيادة طبية في مدارس بيشة

تم- أحمد العامري- بيشة  : وفرت وزارة التعليم 112 عيادة طبية في عدد من مدارس البنين والبنات التابعة لإدارة التعليم في بيشة، كمرحلة أولى .

وأضاف المساعد للشؤون المدرسية في تعليم بيشة  محمد بن سعد آل جريـّة، أنَّ وزارة التعليم تتأهب لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العيادة المدرسية الصحية في المدارس، بواقع 4800 عيادة مدرسية في جميع مدارس المناطق والمحافظات، بتكلفة تصل إلى 63 مليون ريال.

وحدّد  وكيل الوزارة للشؤون المدرسية المكلف الدكتور عبد الرحمن عمر البراك،  أولويات تطبيق المشروع في المدارس المنفذة لبرنامج المدارس المعززة للصحة إن لم يكن فيها عيادة مدرسية قائمة والمجمعات المدرسية الحكومية، والتي يزيد عدد طلابها عن 300 طالب، وذات المباني الحكومية ثم المستأجرة.

بدوره، أوضح مدير إدارة الصحة المدرسية في تعليم بيشة الأستاذ محمد الشمراني، أنَّ مشروع العيادات الطبية في المدارس يأتي بعد صدور قرار مجلس الوزراء بنقل الإدارة العامة للصحة المدرسية والوحدات الصحية من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة ووضع الترتيبات والتنظيمات اللازمة لقيام الصحة المدرسية بمهامها، ومن ضمنها تخصيص عيادة مدرسية للإسعافات الأولية توافر فيها الأدوية في كل مدرسة.

ويهدف المشروع، إلى توافر عيادات طبية (غرف إسعافات أولية) في المدارس، للاطمئنان على الطلاب بشكل يومي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط