هدد بتفجير رجال الأمن واستهدف الأجانب..”الجزائية” تقضي بالقتل تعزيراً للحارس الشخصي لأسامة بن لادن

هدد بتفجير رجال الأمن واستهدف الأجانب..”الجزائية” تقضي بالقتل تعزيراً للحارس الشخصي لأسامة بن لادن

تم – متابعة – جدة : قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بالقتل تعزيراً للمدعى عليه الـ 14 في خلية الـ 85 الإرهابية، المعروف بخلية “تركي الدندني”.

وغلظت “الجزائية” عقوبة المدان المذكور، نزولاً على ملاحظات محكمة الاستئناف التي رأت الحكم السابق الصادر بحق المدعى عليه لا يتناسب وعظم الجرم الذي ارتكبه، والذي تضمن السجن لمدة 35 عاماً وغرامة مالية 10 آلاف ريال، ومنعه من السفر ممدة مماثلة لمدة محكوميته، إذ أكدت “الاستئناف” استحقاقه لعقوبة تعزيرية مغلظة تقطع شره، بحسب ما جاء في ملاحظاتها.

وأدين المدعى عليه بتهم عدة، شملت:

– الاشتراك في قتال رجال الأمن بالسلاح وتهديدهم بتفجير قنبلة يدوية، عند مطالبته بالاستسلام، خلال عملية مداهمته ورفاقه بإحدى الشقق بالرياض، وقيامه بإطلاق النار عليهم وعلى عدد من المواطنين وإصابة بعضهم وهروبه من الموقع.

– السفر دون إذن إلى أفغانستان، وانخراطه في التنظيم ومبايعته زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن على السمع والطاعة، وعمله في قندهار حارساً ومرافقا شخصياً له.

– استهداف مواقع لسكن الأجانب بالمنطقة الشرقية واشتراكه بطريق التواطؤ والتستر في استهداف ذلك الموقع من خلال علمه بوجود عمل تخريبي هناك.

– الاتفاق مع أحد أعضاء التنظيم في أفغانستان، والتخطيط للقيام بأعمال تخريبية ضد أميركا.

– الاتفاق مع رفاقه على اغتيال أحد الكتاب الصحافيين، وتضليله الجهات الأمنية باستخدامه محررات مزورة للتنقل بها داخل المملكة، والسفر خارجها.

– حيازة وثائق مزورة لتنقلات أرباب الأعمال الإرهابية، وتمويله الإرهاب والعمليات الإرهابية بجمعه تبرعات مالية وإيصاله جزءاً منها إلى أسر مقاتلين في الخارج.

– إدخال بعض المطلوبين أمنياً إلى المملكة بطرق غير نظامية وإيوائهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط